إيران تزج بعناصر ميليشياتها في صفوف قوات النظام شمال شرق سوريا

0 545

بموجب اتفاقية بين الطرفين، عمدت الميليشيات الإيرانية لدمج عناصر ميليشياتها في صفوف قوات النظام الخاصة في مناطق سيطرة النظام والميليشيات بمحافظة دير الزور شمال شرق البلاد.

517 ألف سوري حرموا من أبسط الحقوق حتى بداية 2011 ، بعضهم لا يستطيع دخول المشفى أو حتى النوم بفندق!!

كشفت شبكة دير الزور 24 مساء اليوم السبت، عن اتفاق بين قوات النظام والميليشيات الإيرانية لدمج بعض عناصر الأخيرة مع قوات الأسد، وقد طلبت الميليشيات من عناصرها إحضار شهادة مدرسية وإخراج قيد وبطاقة تبرع بالدم بالإضافة لأربع صور شخصية، لإصدار بطاقة ليزرية خاصة بكل عنصر، بغية زجه في القوات الخاصة للنظام.

 

ولفت المصدر إلى أن دورة عسكرية خاصة ستقام لعناصر الميليشيات في مركز قيادة القوات الخاصة بمنطقة الدريج بريف دمشق، ليعود العناصر بعد انتهاء الدورة إلى دير الزور، وسيحصل العنصر عقب تخرجه من الدورة على مرتبين من كل من قوات النظام والميليشيات الإيرانية، منوهاً إلى أن الأسباب وراء ذلك مجهولة.

 

تشير تقديرات إلى أن أكثر من 8 آلاف عنصر من الشباب والرجال من السوريين انضموا مؤخراً إلى صفوف الميليشيات الإيرانية غرب نهر الفرات في ريف دير الزور.

 

تسعى إيران مؤخراً لاتباع إجراءات لحماية عناصر ميليشياتها في ظل تصاعد الاستهداف المتكررة لها مؤخراً، لاسيما طيران التحالف الدولي والآخر التابع لإسرائيل.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.