مليون برميل من النفط الخام الإيراني يقترب من قناة السويس متوجهاً إلى النظام السوري

0 149

نشر موقع “تانكر تراكرز” عبر معرفه الرسمي في تويتر أمس الجمعة 2 نيسان/أبريل أنّ ناقلة نفط إيرانية تحوي مليون برميل من النفط الخام الإيراني تقترب من قناة السويس في طريقها إلى معاقل النظام السوري بحسب ما ترجم المركز الصحفي السوري عن الموقع بتصرف.

517 ألف سوري حرموا من أبسط الحقوق حتى بداية 2011 ، بعضهم لا يستطيع دخول المشفى أو حتى النوم بفندق!!

أضاف الموقع أنّ هذه الناقلة هي جزء من أسطول ضخم من الناقلات التي ستتوجه إلى ميناء مدينة بانياس في محافظة طرطوس في سوريا مؤكداً أنّه تم تحديد الناقلات بصرياً وسوف تصل الأولى إلى سوريا في غضون 3 أيام بحسب الازدحام في القناة.

 

وكان قد نشر الصحفي والباحث في معهد الشرق الأوسط “داني مكي” على حسابه الرسمي في تويتر أن قرابة كل شيء قد توقف تماماً فلا يوجد وقود ومعظم السيارات متوقفة وقد أصبح البنزين رفاهية حقيقية لا يستطيع أي مواطن تأمينه، وأضاف أنّ عدد السيارات في الشوارع يصبح أقل مع مرور كل يوم.

 

الجدير ذكره أنّ الوضع الاقتصادي في معاقل النظام ينتقل من سيء إلى أسوأ في ظلّ عدم قدرة الحكومة على إيجاد حلول للأوضاع المزرية والاكتفاء بتعليق أخطائها على عدم ترشيد المواطنين لاستهلاك ما هو متاح تارة وإغلاق قناة السويس وما سببه من نقص حاد وتردي الأوضاع في معاقل النظام تارة أخرى.

 

رابط التغريدة

محمد المعري

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.