المانحون يتعهدون بأكثر من ستة مليار دولار لمواجهة “الأزمة السورية”

0 223

خلال مؤتمر المانحين برعاية الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، تعهد المانحون بتقديم تبرعات تجاوزت قيمتها 6 مليارات دولار، وهو ما تناولته صحيفة أسوشيتد برس الأمريكية يوم أمس الثلاثاء، في تقرير ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف.

517 ألف سوري حرموا من أبسط الحقوق حتى بداية 2011 ، بعضهم لا يستطيع دخول المشفى أو حتى النوم بفندق!!

جمع 6.4 مليار دولار من أصل 10 مليارات دولار:

تعهد كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وعشرات الأمم الأخرى بتقديم 6.4 مليار دولار مساعدات يوم أمس الثلاثاء، للمساهمة في مواجهة الأزمات الاقتصادية والإنسانية المتفاقمة في سوريا التي مزقتها الحرب، ولمساعدة دول الجوار التي تستضيف اللاجئين، في رقم أقل من 10 مليارات دولار التي تأملت الأمم المتحدة في جمعها.

مؤتمر المانحين السنوي :
أتت هذه التعهدات بالمساعدات في اليوم الأخير من المؤتمر السنوي برعاية الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، في ظل جائحة فيروس كورونا المتفاقمة، فيما يدخل الصراع في سوريا عامه 11 ولاحل سياسي يلوح في الأفق.

الاتحاد الأوروبي يقدم 4.3 مليار دولار :
أفاد الاتحاد الأوروبي بأنه ملتزمٌ بتقديم 3.7 مليار يورو، أي ما قيمته 4.3 مليار دولار، لعام 2021 ومابعده، 1.12 مليار يورو (1.31 مليار دولار) مقدمة من الذراع التنفيذي للاتحاد و 2.6 مليار يورو (3 مليار دولار) من أعضاء الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 27 دولة.

التبرعات أقل من العام الفائت بأكثر من 7 مليارات:
إن التعهدات الدولية أقل من تلك المقدمة في العام الماضي ب 7.7 مليار دولار، فقد صرحت الأمم المتحدة وهيئات إغاثة أخرى بأنها تسعى لجمع 4 مليارات دولار للإغاثة في سوريا، بالإضافة إلى 5.8 مليار دولار لدعم نحو 6 ملايين لاجئ سوري ممن فروا من بلادهم.

الولايات المتحدة الأمريكية تتبرع بمئات الملايين من الدولارات:
أعلنت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد عن أكثر من 596 مليون دولار كمساهمة أمريكية في المساعدات الإنسانية إلى سوريا لعام 2021.

ألمانيا تتعهد بتقديم أكثر من مليار دولار :
تعهد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس بأن ألمانيا من جانبها ستقدم 1.738 مليار يورو، أي 2 مليار دولار، وقد وصف تلك التبرعات بأنها أكبر تعهد مساعدات للبلاد في السنوات الأربع الفائتة.

المملكة المتحدة البريطانية تقدم أكثر من 200 مليون دولار:
خفضت المملكة المتحدة البريطانية تبرعاتها إلى 281 مليون دولار، فيما بلغت قيمة المساهمات لها العام الماضي ب411.8 مليون دولار.

ترجمة صباح نجم
المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

رابط المقال الأصلي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.