خدمة جديدة في البوابة التركية الإلكترونية.. فما هي!!!

0 486

 

أصدرت الحكومة التركية أمس الجمعة 19 آذار/مارس، خدمةً جديدةً عبر بوابتها الإلكترونية”e-devlet” تتيح من خلالها للأشخاص إضافة شخصٍ ما إلى عناوينهم.

أفاد موقع “تركيا بالعربي” بأنّ الحكومة التركية أتاحت خدمة جديدة في تطبيق “e-devlet” يستطيع من خلالها الشخص أن يضيف شخصاً آخر إلى عنوان سكنه دون أن يتوجّب عليه الذهاب إلى دائرة النفوس.

سوف يستفيد من هذه الخدمة العديد من الشباب الذين يسكنون مع أقربائهم في المدن بالإضافة إلى الطلاب الجامعيين الذين يستأجرون منزلاً مع بعضهم البعض، من أجل الجامعة وآخرون ربّما يسكنون في نفس المنزل في مدينة سافروا إليها بغية العمل.

وقال “أحمد جميل نبهان” أنّه بإمكان الراغبين في تسجيل عنوان سكنهم في منزل يسكن فيه آخر من خلال هذه الخدمة ولن يتوجب عليهم سوى الدخول إلى موقع الخدمة وإدخال الاسم والكنية ورقم هوية “كملك” الشخص الذي يريد تسجيل عنوانه عنده، ويتم ذلك من خلال خدمة الموافقة على بيان العنوان وتأكيد المعاملة مع التوقيع الإلكتروني أو التحقق من الرسائل النصية من قبل صاحب العنوان الأصلي.

تجدر الإشارة إلى أنّ بوابة الحكومة الإلكترونية “e-devlet” تتيح العديد من الخدمات المهمة للسوريين والأتراك على حدٍّ سواء, كاستخراج سند الإقامة والتحقق من الغرامات المفروضة على الشخص, والتحقق من أرقام الهاتف المسجلة على اسم الشخص وغيرها من الخدمات الأخرى التعليمية والقانونية والخدمية.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.