نتنياهو يعلق على إشاعة التطبيع مع نظام الأسد

0 626

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” اليوم الجمعة 19 آذار/مارس، على خبر تطبيع نظام الأسد مع الكيان الصهيوني، نافياً أن تكون سوريا من بين الدول التي ستطبع علاقاتها مع إسرائيل.

اتمتة السجل العقاري هل ستساهم بخسارة الأملاك وتثبيت التزوير؟

 

بحسب تصريحات لنتنياهو مع موقع News 24 الإسرائيلي، قال نتنياهو أن سوريا لن تكون من ضمن الدول العربية الأربعة التي ستطبع علاقاتها مع إسرائيل، موضحاً أن هناك ست دول طبعت علاقاتها وهناك أربع دول منتظرة.

 

 

أضاف نتنياهو أن هناك تغيير في الشرق الأوسط، بسبب نهضة قوتي إيران وإسرائيل، ونهضة إسرائيل هي تحت السياسة التي عمل عليها نتنياهو عبر تعزيز اقتصاد وأمن إسرائيل تكنولوجياً واستخباراتياً.

 

 

وأكد نتنياهو أنه كان من المفترض زيارته إلى الإمارات قبل أيام، ولم يتم ذلك بسبب وجود خلافات مع الأردن، مشيراً أنه لم يكن يتخيل زيارة الإمارات والسودان والبحرين والمغرب من قبل.

 

 

 

في سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي أمس أن إسرائيل لن تسمح لإيران الإضرار بمصالحها عن طريق استخدام الملف السوري، وأن إسرائيل تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها.

 

 

يذكر أن وزير الاستخبارات الإسرائيلي “إيلي كوهين” قال في وقت سابق أن الدول الأربعة التي من المرجح أن تطبع علاقاتها مع إسرائيل هي قطر والسعودية وسلطنة عمان والنيجر.

 

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.