الإعلان عن عدد الإصابات بفيروس كورونا المتحوّر في تركيا

0 241

أفاد وزير الصحة التركي “فخر الدين كوجا” اليوم الأربعاء 10 آذار/مارس بعدد الإصابات بالفيروس المتحور من كورونا في الولايات التركية.

60 بالمئة من سكان #مخيم #فلسطين سوف يخسرون أملاكهم — المخطط التنظيمي الجديد

نشر كوجا عبر حسابه الرسمي في تويتر أنّه تم اكتشاف 41 ألف و488 حالة إصابة بفيروس كورونا المتحور من بريطانيا في 76 مقاطعة و61 حالة إصابة بفيروس كورونا المتحور الجنوب أفريقي في 9 مقاطعات وحالتين من الفيروس المتحور من كاليفورنيا وحالة واحدة متحورة برازيلية في مقاطعة واحدة.

 

أضاف كوجا أنه يتم إخضاع الأشخاص الذين تثبت إصابتهم بالفيروس المتحور لقواعد أكثر صرامة مؤكّداً أنّ الحكومة تتعامل مع الوباء من جميع جوانبه وتحاول القيام بالخطوات الصحية للمواطنين.

 

قال كوجا خلال اجتماع اللجنة العلمية اليوم “على الرغم من كل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في عملية مكافحة الوباء، إلاّ أنّ الانتشار يسير بخطوات سريعة، وقد زادت الفيروسات المتحورة من معدل الانتشار، وأكّد أنّ الحكومة تقوم برصد حالات الإصابة بفيروس كورونا المتحور في كلّ دقيقة”.

 

طالب كوجا من الناس في تركيا أن يكونوا أكثر حساسية تجاه الحياة الاجتماعية في كافة أنحاء البلاد ولابد لهم من فهم المشكلة برمتها والاستمرار في الحياة الاجتماعية من خلال اتخاذ الخطوات الصحيحة حتى يخرج الفيروس من حياتهم مضيفاً أنّه إذا ما تمّ الفشل في شلّ حركة الفيروس، فسوف يتعين على الجميع دغ تكاليف باهظة.

 

أوضح الوزير أنّ الدولة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمكافحة الوباء وحشدت كل الإمكانيات لذلك، فعلى الرغم من كل عقبات الظروف العالمية إلاّ أنّ تركيا في وضع يسمح لها بالتنافس مع البلدان التي بدأت طاقتها الإنتاجية للقاحات مبكراً.

 

الجدير ذكره أنّ عدد الإصابات الإجمالي بفيروس كورونا في تركيا بلغ 2.81 مليون إصابة في حين بلغ عدد حالات الشفاء 2.64 حالة شفاء، وبلغ عدد الذين تلقوا اللقاح فيها 10 ملايين شخصاً.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.