إغلاق مشفى في السويداء بسبب خلاف على منصب المدير

0 384

أغلقت وزارة الصحة في حكومة النظام، اليوم الإثنين 8 آذار /مارس، مشفى السلام الخاص في محافظة السويداء، رغم تردي القطاع الصحي وضعف الخدمات المقدمة للمدنيين، باعتراف مدير الصحة بالمحافظة مؤخرًا.

60 بالمئة من سكان #مخيم #فلسطين سوف يخسرون أملاكهم — المخطط التنظيمي الجديد

وبحسب صحيفة الوطن، حمل القرار 347 الصادر عن وزارة الصحة إغلاق مشفى السلام الخاص في السويداء، وختمه بالشمع الأحمر؛ بسبب خلاف مالكي المشفى على تعيين مدير فني لإدارة شؤونها.

موضحة أن معاون وزير الصحة ومدير صحة السويداء لم يفلح في التوصل لاتفاق لتقريب وجهات النظر على استمرارية العمل في المشفى، والحفاظ على العاملين من أطباء وكادر تمريضي وموظفي الكوادر الفنية والإدارية، بالوقت الذي تفتقر المحافظة لخدمة الرعاية الصحية؛ بسبب إهمال النظام.

وبرر مدير دائرة المشافي الخاصة في مديرية صحة السويداء “د. طارق الجمال” سوء خدمات المشفى وإهمال تقديم الخدمات الطبية بالشكل الأمثل في الأشهر الأخيرة، بسبب غياب مدير فني على حسب قوله.

وطالب مدير صحة السويداء، نزار مهنا، قبل نحو أسبوع حكومة النظام لتحسين مستوى الخدمات للكوادر الطبية في المحافظة والعمل على تأمين متطلبات عيش كريم، لوقف هجرة أطباء المحافظة للخارج، والتي بدأت تتزايد ليسجل هجرة 17 طبيبا مختصا في غضون 5 شهور، مشيراً أن القطاع الصحي بات مهدد بالإفراغ من كوادره مع وجود 310 ممرضين قيد السفر، و143 جواز سفر جديد لأطباء من المحافظة في سياق الاستعدادات للهجرة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.