بدء محاكمة ضابط شرطة مينابوليس بقضية خنق جورج فلويد

0 175

بدأت اليوم الإثنين 8 آذار/مارس محاكمة الشرطي الأمريكي “ديريك شوفين” في قضية وفاة “جورج فلويد” في مينابوليس التابعة لمقاطعة مينيسوتا شمال البلاد.

60 بالمئة من سكان #مخيم #فلسطين سوف يخسرون أملاكهم — المخطط التنظيمي الجديد

نشر موقع “ABC news” تقريراً اطلع عليه المركز الصحفي السوري وترجمه بتصرف عن محاكمة شوفين واستئناف المدعين قرار القاضي بمواصلة اختيار هيئة المحلفين ومطالبتهم له بتأجيل الإجراءات.

 

قال محامي دفاع شوفين “إريك نيلسون” للمحكمة قبل أن يبدأ اختيار هيئة المحلفين اليوم أنّه سوف يقدّم التماساً للمحكمة العليا في مينيسوتا لمراجعة قرار محكمة الاستئناف الذي صدر يوم الجمعة ويطلب من قاضي المحاكمة “بيتر كاهيل” إعادة النظر في تعيين ثالث بتهمة القتل العمد ضد موكّله “شوفين”.

 

وطلب المدعي العام “ماثيو فرانك” من كاهيل تأجيل اختيار هيئة المحلفين في ضوء التماس الدفاع بشأن التهمة الإضافية وقال “لن نعرف بالضبط ما هي الاتهامات إذا تقدمنا ​​الآن وبدأنا في اختيار هيئة المحلفين، لذا فإن هذه المحكمة ستتخذ قرارات بشأن المحلفين لمحاكمة لا نعرف بشأنها ما هي التهم المحددة التي ستكون بعد”.

 

قضت محكمة الاستئناف بأنّ كاهيل أخطأ عندما أسقط تهمة القتل من الدرجة الثالثة ضدّ شوفين في تشرين الأول/أكتوبر الفائت وطلبت منه إعادة النظر في قراره.

 

ففي ضوء نيّة الدولة تقديم طلب لتأجيل الإجراءات، علّق كاهيل اختيار هيئة المحلفين حتى يوم غد الثلاثاء على الأقل لمنح فرانك الوقت لتقديم طلبه للحصول على إرشادات من محكمة الاستئناف.

 

من جهته قال محامي شوفين “نيلسون” أنّه يعتقد أنّ اختيار هيئة المحلفين يمكن أن يستمر أثناء انتظار المحكمة العليا لمراجعة حكم محكمة الاستئناف بشأن القتل من الدرجة الثالثة وأضاف “نحن مستعدون للمحاكمة في هذه القضية وليس في نيتنا تأخير هذه القضية”.

 

من جهة أخرى بدأت المشاحنات القانونية اليوم عندما تظاهر حشد كبير من المتظاهرين المطالبين بالعدالة لفلويد خارج محكمة مقاطعة هينبين, وقالت أخت فلويد “بريدجيت فلويد “أتوقع العدالة وسنخرج من المحكمة بإدانته”.

 

يذكر أنّ شوفين 44 عاماً صور بالفيديو وهو راكع على رقبة فلويد لفترة طويلة من الزمن في نفس اليوم الذي توفي فيه الرجل الأسود “فلويد” البالغ 46 عاماً، وهو يحاكم بشكل منفصل عن ثلاثة ضباط آخرين متورطين في الوفاة التي أدت إلى احتجاجات في جميع أنحاء البلاد.

 

محمد المعري

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

رابط المقال الأصلي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.