بدعم من رئيس اتحاد الفيفا… موتسيبي يتسلم منصب رئيس كاف القادم

0 98

تداولت مواقع رياضية أمس السبت 6 آذار/ مارس خبر استلام “باتريس موتسيبي” منصب رئيس الكاف بالتزكية من رئيس اتحاد الفيفا “جياني إنفانتينو”.

60 بالمئة من سكان #مخيم #فلسطين سوف يخسرون أملاكهم — المخطط التنظيمي الجديد

نشر اتحاد جنوب أفريقيا على حسابه الرسمي في تويتر أمس السبت صورة جمعت موتسيبي ورئيس اتحاد الفيفا إنفانتينو ورئيس الاتحاد السنغالي أوغستين سينغور ورئيس الاتحاد الموريتاني أحمد ولد يحيى وأرفقها بعبارة “رئيس طاف القادم، الدكتور باتريس موتسيبي مع رئيس الفيفا ونائبيه الأول والثاني.

 

كتب موقع الاتحاد في تغريدة أخرى أيضاً “باتريس موتسيبي رئيساً للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد انسحاب جميع منافسيه” فيما لم يصدر قرار رسمي بعد بشأن تسلّمه هذا المنصب.

 

يذكر أنّ الإعلان عن تسمية رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيكون خلال اجتماع الجمعية العمومية في العاصمة المغربية الرباط المقرر في 12 آذار/مارس الحالي.

 

حشد الرئيس الدولي للفيفا أثناء زيارته لدول أفريقيا أواخر شباط/فبراير الفائت المساندة بشكل صريح من الشخصيات المسؤولة في كرة القدم الأفريقية لموتسيبي ووصفه أنّه الأنسب لقيادة كرة القدم الأفريقية في القارة السمراء حالياً.

 

دعم رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “خير الدين زطشي” أيضاً المرشح موتسيبي لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد استيعاد الرئيس الحالي “أحمد أحمد” من منصبه في وقت سابق.

 

ينحدر موتسيبي من جنوب أفريقيا وهو ملياردير وواحداً من أقطاب صناعة التعدين والتنقيب عن الذهب والماس في أفريقيا وتقدر ثروته بحوالي مليارين ونصف المليار دولار أمريكي ويحتل المرتبة السادسة في أغنياء جنوب أفريقيا والــ 22 على مستوى أغنياء أفريقيا.

 

من جهته أكّد موتسيبي أنّه سوف يعمل على توحيد الجهود في دول أفريقيا لتحسين وضع كرة القديم وتحسين وجهة نظر دول العالم أجمع عن حال الكرة الأفريقية وقال “ما يفكرونه بأفريقيا سيعكس صورتنا ومواهبنا، فيجب تحسين اللاعبين الأفريقيين الرجال والشباب والصغار لنستمر في نجاحنا في هذا الإطار.

 

الجدير ذكره أنّ موتسيبي سوف يكون أوّل رئيس للكاف من جنوب أفريقيا على الإطلاق ويمتلك نادي “صن داونز” في جنوب أفريقيا الذي فاز في عهده ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2016.

 

 

محمد المعري

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.