فوائد عظيمة لشرب الماء على الريق.. ماهي تلك الفوائد؟

0 393

 

يعمل الماء على تنشيط الجسم والخلايا، والمساعدة على تحسين الهضم وعملية الامتصاص، وذلك من خلال شرب الماء على الريق والذي يساعد أجهزة الجسم على أداء دورها بشكل فعال.

60 بالمئة من سكان #مخيم #فلسطين سوف يخسرون أملاكهم — المخطط التنظيمي الجديد

نشر موقع “كل يوم معلومة طبية” اليوم السبت أن الماء يعالج الأمراض المختلفة التي يشعر بها الإنسان خلال اليوم، وهي الصداع والإرهاق والجفاف في أيام الحر الشديد.

 

ومن علاجات شرب الماء على الريق، علاج التهابات المفاصل، حيث يوضح أخصائيو العظام أن من يعاني من التهابات العظام عليهم شرب 4 أكواب من الماء على الريق، كما يسكّن شرب الماء آلام الظهر ويعمل على استرخاء عضلات البطن.

 

والذين يعانون من عسر في الهضم، يرى أخصائيون أن شرب 4 أكواب من الماء قبل الغداء و4 أكواب قبل العشاء يساعد على تحسين عملية الهضم، وشربه على الريق يساعد من حركة الجهاز الهضمي.

 

 

يذكر أن شرب الماء يساعد على نقص الوزن وعلاج السمنة المفرطة، لأن شرب الماء بكميات كبيرة يساعد على الشعور بالشبع، كما يعمل على حرق الدهون.

 

 

من فوائد شرب الماء على الريق أيضاً الوقاية من أمراض الجهاز البولي وطرد السموم من الجسم والوقاية من أمراض الكلى والبحصات المرارية والكلوية.

 

 

يساعد شرب الماء على الريق أيضاً بالقيام بجميع أنشطة الدورة الدموية، والتخلص من أمراض الصداع النصفي وجفاف البشرة، كما يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

 

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

ريم مصطفى

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.