وزير الدفاع الإسرائيلي: إسرائيل تحدّث خططها لضرب مواقع إيرانية

0 140

قال وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” في مقابلة له على شبكة “فوكس نيوز” أمس الخميس 4 آذار/مارس ترجمها المركز الصحفي السوري أنّ إسرائيل تحدّث خططها لضرب المواقع النووية الإيرانية.

60 بالمئة من سكان #مخيم #فلسطين سوف يخسرون أملاكهم — المخطط التنظيمي الجديد

أكّد غانتس في مقابلته أنّ الجيش الإسرائيلي يقوم بتحديث خططه لضرب المواقع الإيرانية وهو مستعد للعمل بشكل مستقل.

 

أضاف غانتس أنّ إسرائيل حددت العديد من الأهداف داخل إيران من شأنها أن تضرّ بقدرتها على تطوير أيّ قنبلة نووية.

 

فيما أكّد غانتس أنّ ميليشيا حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران تمتلك مئات الآلاف من الصواريخ وأشار إلى خريطة سرية تظهر الأهداف التي رصدت فيها إسرائيل مواقع تلك الصواريخ في مناطق مدنية على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية حسب وصفه.

 

إضافة إلى ذلك فقد ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية بحسب التقرير الاستخباراتي السنوي لجيش الدفاع الإسرائيلي أنّ إسرائيل تستعد للقتال مع حزب الله وأضافت أن أكثر من 3 آلاف هدف لبناني ستستهدف كلّ يوم خلال الصراع القادم بهدف قتل 300 من مقاتلي حزب الله كلّ 24 ساعة.

 

من المتوقع بحسب الشبكة أن تواصل إسرائيل استهداف الجماعات التي تدعمها إيران في سوريا والتي تساعد في تسهيل نقل الأسلحة إلى لبنان.

 

فمنذ بداية عام 2020 استهدفت إسرائيل أكثر من 500 موقع مرتبط بإيران في سوريا بغارات جوية بحسب رئيس الأركان الإسرائيلي “أفيف كوخافي”.

 

وفي سياق متصل أمر الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” بشنّ غارات جوية إضافية في سوريا على خلفية الهجمات الصاروخية التي استهدفت إحدى القواعد الأمريكية في المنطقة الخضراء في العراق.

 

يعتقد مسؤولون إسرائيليون أنّه في حال عودة الولايات المتحدة وإيران إلى الاتفاق النووي الإيراني، يجب معالجة قضية وكلاء إيران في أيّ اتفاق مستقبلي.

 

الجدير ذكره أنّ التقييمات الاستخباراتية تشير إلى أنّه وسط تزايد التوتر الإقليمي بشأن عمل إيران وانتهاكها للاتفاق النووي لعام 2015 فمن المرجح أنّ إيران سوف تستهدف إسرائيل باستخدام وكلاء لها في سوريا ولبنان خلال العام الحالي 2021.

 

محمد المعري

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

رابط التقرير

https://www.foxnews.com/world/israel-strike-plan-iranian-nuclear-sites-defense-minister-interview

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.