شركات بناء السفن الروسية تكشف عن غواصتين تعملان بالطاقة النووية

0 101

نشرت وكالة “تاس” اليوم الجمعة 5 آذار/مارس، تقريراً اطّلع عليه المركز الصحفي السوري وترجمه بتصرف، حول كشف روسيا عن غواصتين متقدمتين تعملان على الطاقة النووية.

60 بالمئة من سكان #مخيم #فلسطين سوف يخسرون أملاكهم — المخطط التنظيمي الجديد

قال مصدرٌ في صناعة الدفاع الروسية بحسب الوكالة، أنّ حوض سفن Sevmash في شمال غربي روسيا سيضع الغواصات الإستراتيجية الحاملة للصواريخ التي تعمل بالطاقة النووية 955A (Borei-A) “ديمتري دونسكوي وكنياز بوتيومكين” في أيار/مايو المقبل.

 

بحسب المصدر أنّ هاتين الغواصتين ديمتري ويوتيومكين ستوضعان في حوض سوماش بحلول ما يسمى في روسيا بــ “يوم النصر” في 9 أيار/مايو من هذا العام.

 

أضاف المصدر أنّه تمّ توقيع عقد الغواصات في العام الفائت 2020 ومن المقرر تسليم الغواصات إلى البحرية الروسية في عامي 2026 و2027، وسوف تحمل كل غواصة منهما 16 صاروخاً بالستياً عابراً للقارات من نوع “بولافا” (ICBM).

 

ماتزال الغواصة التي تعمل بالطاقة النووية من طراز Project 941Akula إحدى أنواع طراز ديمتري دونسكي، والتي يطلق عليها منذ فترةٍ طويلةٍ أكبر غواصةٍ في العالم تعمل في البحرية الروسية.

 

الجدير ذكره أنّ البحرية الروسية تشغّل حالياً 4 غواصاتٍ تحمل صواريخ من طراز 955 من مشروع 955A.

ومن المقرر تسليم غواصة المشروع 955A كنياز أولينغ إلى البحرية هذا العام، وسيتم بناء 3 غواصات من هذا الطراز ايضاً في وقتٍ لاحق.

 

محمد المعري

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

رابط التقرير

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.