روسيا تجعل من سوريا حقل تجاربٍ باستخدامها أكثر من مئتي نوعٍ للسلاح على أراضيها

0 162

نشرت مواقع روسيةٌ أمس الخميس 4 آذار/مارس، عن حصيلة الآلات الحربية وأنواع الأسلحة والذخائر الجديدة التي استخدمتها روسيا خلال سنوات حربها بسوريا.

هل يؤثر قانون هدم المخالفات على أملاك #النازحين و #اللاجئين؟

بحسب موقع “مليتزي فايلز” الحربي الروسي، شاركت روسيا ب 231 عينةً من الأسلحة الحديثة في العمليات العسكرية في سوريا، حيث يعمل العسكريون الروس على تصحيح الأعطال في تلك الأسلحة وتجريبها بسوريا.

وأشار الموقع أن الطيران الحربي الروسي شارك في العمليات العسكرية بسوريا، إبتداءً من “سو-24 إم” والطائرات الهجومية “سو-25 إس إم” و المقاتلات “سو-35 إس” وطائرات “تو-95 أم إس” و “تو-160” و “سو-57”

أما الطيران المروحي، استخدمت روسيا طائراتٍ من طراز “مي-28 إن” و “كا-52” وطائراتٍ بدون طيار من طراز “أورلان-10” و “إنيكس-3” و “أوتوبوست”

ولفت المصدر أن القوات الروسية وفّرت حمايةً من الهجمات الجوية عن طريق نشر صواريخ “إس-300” و “إس-400” بالإضافة ل “بوك-2” و “بانتسير-إس1” مع نشر راداراتٍ محمولةٍ وأنظمة حربٍ إلكترونيةٍ.

استخدمت روسيا أيضاً، سفناً حربيةً من طراز “بويان” وغواصة “روستوف نا دونو” أطلقت من خلالها صواريخ “كاليبر” بالإضافة لحاملة الطائرات “أدميرال كوزنيتسوف”.

الجدير ذكره أن القوات الروسية بدأت بتوجيه ضرباتٍ جويةٍ في سوريا بتاريخ 30 سبتمبر 2015، بعد أن طلب الأسد من روسيا الدعم العسكري لمجابهة قوات المعارضة.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.