أطباء في دير الزور يرفضون التعاقد مع مشفى للنظام في المدينة

0 141

رفض أطباء في محافظة دير الزور التعاقد مع مديرية صحة المدينة لشغل وظائف في المشافي، بعد عدة أيامٍ من رفض رئيس قسم العزل في المشفى أخذ جرعات لقاح كورونا الصيني.

هل يؤثر قانون هدم المخالفات على أملاك #النازحين و #اللاجئين؟

وبحسب مصادر إعلام محلية، وصل 5 أطباء من محافظة دمشق من اختصاصات مختلفة لشغل وظائف في مشفى الباسل في مدينة دير الزور، لتعويض النقص الحاصل في كادر المشفى بعد رفض أطباء دير الزور التعاقد مع مديرية صحة المدينة.

موضحةً أن اتفاقاً جرى بين وزارة صحة النظام مع مديرية صحة دير الزور على تكليف 5 أطباء من دمشق للعمل في المشفى المذكور لسد النقص الحاصل.

وتداولت وسائل إعلام محلية مشاهد استقبال محافظ دير الزور فاضل النجار الدفعة الأولى من الأطباء، الذين قررت حكومة النظام إرسالهم لسد النقص في مشافي المحافظة، بحضور رئيس جامعة الفرات د.طه الخليفة وعضو المكتب التنفيذي ربيع العرفي ومديري الصحة ومشفى الأسد.

وبرر المحافظ خلال اللقاء نقص الكوادر الطبية بسبب الحرب التي استنزفت جزء كبير من القطاع على حدّ وصفه، سيما الكوادر المتخصصة معتبرا مشاركتهم العمل تعتبر مهنة إنسانية وأخلاقية.

حسب المسؤول مقررٍ أن تتولى المحافظة وجامعة الفرات توفير خدمات الإقامة والطعام للموفدين.

ورافق وصول الدفعة مجموعات من ميليشيا كتائب البعث بفرع جامعة دمشق، لتأمين وصولهم إلى دير الزور على وقع الاستهدافات المتكررة التي تستهدف أرتال النظام جنوب دير الزور على طريق حمص.

ورفض مسؤول قسم العزل الخاص بفيروس كورونا في مشفى الباسل قبل عدة أيامٍ بحسب صحيفة الوطن، أخذ جرعات تطعيم لقاح كورونا لعدم فعاليتها.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.