افتتاح مشفى شمارين بريف حلب الشمالي

0 187

 

تم افتتاح مشفى تخصصي اليوم 3 مارس/آذار في بلدة شمارين بريف حلب الشمالي، بحضور رئيس الحكومة السورية المؤقتة ” عبد الرحمن مصطفى ” إلى جانب وزير الصحة “مرام الشيخ”.

60 بالمئة من سكان #مخيم #فلسطين سوف يخسرون أملاكهم — المخطط التنظيمي الجديد

أفاد مدير المشروع الدكتور ” عبد الباسط إبراهيم ” للمركز الصحفي السوري أن المشفى متخصص بالجراحة العظمية و للأمراض القلبية، وتم تزويده بالمعدات والأجهزة الطبية من قبل مديرية صحة حلب ليستمر بتقديم هاتين الخدمتين.

 

وأضاف الدكتور أن مديرية صحة حلب قامت من خلال المشاريع التي تنفذها بتمويل من صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا بتوسعة المشفى وذلك بالتنسيق مع منظمة أطباء عبر القارات، وزودت المشفى بجهاز تخطيط للقلب، وجهاز الايكو القلبي، والأدوية القلبية، ليصبح مركزاً للعناية القلبية المشددة. إضافة إلى تجهيز المشفى بغرف عمليات ومعدات للجراحة العظمية من أبسط الحالات وصولاً لجراحة المفاصل وجراحة العمود الفقري.

 

 

يحتوي المشفى على غرفتي عمليات وطاقة استيعابية لـ 26 سرير فيها 6 أسرة عناية مشددة، أما بالنسبة للكادر الطبي في المشفى فيضم أطباء جراحة عظمية وقلبية أصحاب كفاءة عالية وبالإضافة لأطباء تخدير وأطباء عامين وكوادر تمريضية.

 

الجدير بالذكر أن مشفى شمارين من أوائل المشافي الميدانية في شمال حلب، وقدم خدمات كبيرة ونوعية فيما يخص الجراحة العظمية في بدايات عام 2012 وتم توسيعه اليوم وتزويده بالأجهزة والمعدات الطبية.

المركز الصحفي السوري

على عين الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.