تركيا ترفع حظر التجوال عن عدد من الولايات

0 243

أعلنت الحكومة التركية مساء اليوم الاثنين 1 آذار/مارس قراراً يقضي برفع حظر التجوال في عدد من الولايات.

هل يؤثر قانون هدم المخالفات على أملاك #النازحين و #اللاجئين

ذكرت عدة مصادر تركية أنّ الحكومة التركية رفعت حظر التجوال في عطلة نهاية الأسبوع في الولايات ذات الخطورة المنخفضة والمتوسطة، فيما استمر حظر التجوال ليوم الأحد فقط في الولايات ذات الخطورة العالية والشديدة.

 

استمر حظر التجوال أيضاً بحسب قرار الحكومة في كافّة الولايات ما بين الساعة 21 مساءً والساعة الــ5 صباحاً طيلة أيّام الأسبوع.

 

قررت الحكومة أيضاً فتح التعليم وجهاً لوجه في المدارس لرياض الأطفال والمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في الولايات منخفضة ومتوسطة الخطورة.

 

سمحت الحكومة حسب قرارها أيضاً بفتح المطاعم والمقاهي ومحال الحلويات والمعجنات وبعض الأماكن الأخرى كحدائق الشاي من الساعة الــ7 صباحاً حتى الساعة الــ19 مساءً في الولايات منخفضة ومتوسطة الخطورة شريطة أن تعمل بنصف سعتها فقط، إضافة إلى فتح المسابح والملاعب من الساعة الـ 9 صباحاً حتى الساعة الـ 19 مساءً في تلك الولايات.

 

بالإضافة إلى ذلك رفعت الحكومة حظر التّجوال عن الشباب الذين أعمارهم دون الـ 20 عاماً والأشخاص الذين أعمارهم فوق الــ65 عاماً في الولايات المحددة كمنخفضة أو متوسطة الخطورة.

 

يسمح القرار الأخير بفتح صالات الأفراح بسعة 100 شخص في الولايات منخفضة ومتوسطة الخطورة وبنصف هذا العدد فقط في الولايات عالية وشديدة الخطورة مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة.

 

أمّا المؤسسات الحكومية في تلك الولايات فقد عادت ساعات العمل فيها إلى ما كانت عليه سابقاً قبل انتشار الوباء في البلاد.

 

يذكر أنّ رئيس الحكومة التركية “رجب طيب أردوغان” شارك مقطع فيديو كلمته في اجتماع مجلس الوزراء التي أصدر فيها تلك القرارات على حسابه الرسمي في تويتر وأرفقه بمنشور قال فيه “هدفنا هو الحفاظ على نمو صحي ومستقر من شأنه أن يمسّ كل مواطن لدينا ويزيد من رفاهيته على المدى المتوسط والطويل”.

 

الجدير ذكره أنّ العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا في البلاد بلغ 2.7 مليون إصابة وبلغ عدد حالات الشفاء من الفيروس مليونين و57 ألف حالة.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.