مشروع جديد لاستجرار الكهرباء إلى مدينة رأس العين شمال شرق سوريا

0 106

 

وقع المجلس المحلي لمدينة رأس العين أمس الأحد 28 شباط/فبراير عقداً لاستجرار الكهرباء من تركيا إلى المدينة مع شركة تركية.

هل يؤثر قانون هدم المخالفات على أملاك #النازحين و #اللاجئين

أفاد المجلس المحلي لمدينة رأس العين عبر معرفاته الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي أنّه وقع عقداً مع شركة “آك إنرجي” التركية بغية استجرار الكهرباء من تركيا إلى مدينة رأس العين شمال شرق سوريا.

 

قال رئيس المجلس المحلي “مرعي اليوسف” وفق ما نقل موقع الخابور أنّ توقيع العقد مع الشركة ينضوي تحت الحاجة الملحة للكهرباء في المدينة وبغية التخلص من تحكم ميليشيا “ب ي د” بالتيار الكهربائي في منطقة رأس العين وقطعه بين الحين والآخر.

 

أكّد ” اليوسف ” أيضاً أن وجود التيار الكهربائي بشكل منتظم سوف يساعد على تطوير وتحسين الواقع الخدمي والمعيشي لأهالي المنطقة وعلى وجه الخصوص الفلاحين الذين يمتلكون آباراً تعمل على الكهرباء، مما سيحسن وضع الفلاحين والوضع الزراعي بشكل عام.

 

فيما قال مدير شركة الكهرباء في رأس العين “خليل إبراهيم” أنّهم سيبدأون بأعمال الصيانة لشبكات الكهرباء في كامل منطقة رأس العين ومن ثمّ سيبدأ توريد الكهرباء وأضاف أنّ أسعارها ستكون منخفضة مقارنة بمناطق درع الفرات وغصن الزيتون، وأكّد أنّ الكهرباء ستكون بمتناول جميع سكان المنطقة على حدّ قوله.

 

في سياق متّصل بدأت مديرية السجل العقاري في المدينة تنظيم أرقام الطرقات والأزقة والمنازل ضمن قيود خاصة بها لتكون مرجعاً في تثبيت العناوين الرسمية في المستقبل القريب.

 

بدأ المجلس المحلي أيضاً استخراج بطاقات تعريفية لذوي الاحتياجات الخاصة ‘‘المعاقين’’ في المدينة والقرى التابعة لها لتنظيم قيودهم في السجل المدني.

 

الجدير ذكره أنّ قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” والميليشيا التابعة لها يتعمّدون قطع التيّار الكهربائي عن تلك المناطق في سبيل إخضاعها والسيطرة عليها بشتى الوسائل.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.