“حجب المواقع الإباحية” في الأردن و ” يا ريس ارجوك الطلاب هتموت” في مصر تتصدر موقع تويتر

0 473

 

مطالب حجب المواقع الإباحية في الأردن والمناشدات لرئيس مصر لمساعدة الطلاب، أبرز ما تصدر قائمة التريند في البلدان العربية اليوم الإثنين.

هل يؤثر قانون هدم المخالفات على أملاك #النازحين و #اللاجئين

تصدر وسم “حجب المواقع الإباحية” التريند في الأردن اليوم، وطالب المغردون فيه عبر تغريداتهم، الجهات المختصة بحظر جميع المواقع الإباحية في الأردن. يذكر أن عدد من النواب طالبوا مؤخراً في مذكرة موجهة إلى رئيس الوزراء بحجب المواقع الإباحية في الأردن.

 

فيما تصدر “يا ريس ارجوك الطلاب هتموت” قائمة الأكثر تداولا على توتير في مصر بأكثر من 566 ألف تغريدة، ويأتي الوسم ضمن سلسلة وسوم تناشد الرئيس المصري والمعنيين لإلغاء الامتحانات الكتابية للملايين من طلاب الجامعات والمعاهد في مصر، عقب قرار وزير التعليم العالي بمعاودة الدوام الجامعي في 27 فبراير الجاري، في وقت تشهد البلاد تفش كبير لجائحة كورونا.

 

في الكويت كان ” توظيف النفط اللحام والتبريد” من أبرز الوسوم التي تصدرت التريند، طالب عبره خريجو التكنلوجيا التطبيقي تخصص ميكانيكا تبريد وميكانيكا اللحام، تخصصات مرتبطة بالقطاع النفطي، بفتح المجال لهم بإعلان الدبلوم القادم، مؤكدين على حاجة القطاع النفطي لهم في كثير من المواقع المهمة، مشيرين إلى مواجهة صعوبة في القبول والتوظيف مقارنة بتخصص التصنيع.

 

وفي الختام، فيما تصدر “وزیر التعليم” قائمة الأكثر تداولا في المملكة العربية السعودية في الساعات الأخيرة بأكثر من 36 ألف تغريدة، دعماً وتأييداً لقرار وزیر التعليم السعودي اليوم، حول استمرار “التعليم عن بُعد” حتى نهاية العام الدراسي في التعليم العام والجامعي والتدريب التقني الحكومي والأهلي، وفق الضوابط المطبقة.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.