الكرملين ندعم حصول نظام الأسد على لقاح سبوتنيك V

0 80

جددت روسيا الأحد 21شباط /فبراير، الالتزام بدعم وصول لقاحات كورونا لمعاقل سيطرة النظام، بعد أكثر من أسبوعين من بدء حملة تلقيح العسكريين في سوريا، دون مراعاةٍ لإحصائيات الإصابة في المحافظات.

شاهد… قصة أملاك ليلى التي عرفت بموت زوجها المعتقل من خلال صورة

وبحسب روسيا اليوم وفي مؤتمرٍ صحفيٍّ أعلن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في ردّه على إمكانية توريد لقاحات كورونا لمعاقل النظام، بأن روسيا كانت وستظل تدعم سوريا دون أن يخوض في تفاصيل إضافيةٍ.

في ظل توارد أنباء أُشيعت مؤخراً عن بندٍ سريٍّ لم يُكشَف للعلن ضمن صفقة تبادل الأسرى بين النظام وإسرائيل برعاية الروس الأسبوع الفائت، تتضمن تمويل إسرائيل حصول النظام على لقاح سبوتنيك الروسي بكلفة مليون و200 ألف دولارٍ مقابل إطلاق سراح الفتاة الإسرائيلية التي تمّ اعتقلها في القنيطرة قبل أسبوعين من المفاوضات في بداية شباط الجاري.

وبحسب محللين فإن الحديث عن صفقة تمويل إسرائيل للقاح كورونا يدلّ على رفض موسكو الانخراط بتمويل توريد شحنات اللقاح للنظام.
فقد كثرت تصريحات مسؤوليها والتي كان آخرها تصريح ألكسندر يفيموف في 11 من شباط الجاري، التي أكد من خلالها بأن بلاده لايمكنها مساعدة النظام رغم الوضع الاقتصادي المتردّي في مناطق النظام في كل عامٍ أكثر من سابقه، بسبب العقوبات المفروضة على موسكو وجائحة كورونا التي استنفذت مقدراتٍ كبيرةٍ لروسيا.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.