روسيا تعتزم تقديم مضادٍ للطائرات بدون طيارٍ في معرض آيديكس 2021 للأسلحة

0 455

أفاد المكتب الصحفي لشركة “رويبورون إكسبورت” الروسية لبيع الأسلحة الحكومية، حسب ما اطلع عليه المركز الصحفي السوري وترجمه بتصرّفٍ، أنّها ستعرض نظاماً جديداً متكاملاً مضاداً للطائرات بدون طيارٍ في معرض الأسلحة الدولي “آيديكس 2021” الذي سيعقد في الإمارات العربية المتحدة في 21 – 25 شباط/فبراير الحالي.

 

أضاف المكتب الصحفي أنّ الشركة ستعقد عرضاً تقديمياً عاماً بعنوان أساليب جديدةٍ لبناء نظامٍ متكاملٍ لمكافحة الطائرات بدون طيارٍ في منصة العرض الخاصة بها في 22 شباط/فبراير.

وسوف تعرض الشركة أيضاً وفقاً لبياناتها نظام الحرب الإلكترونية “ربيلينت باترول” القادر على التشويش على المركبات الجوية غير المأهولة على مدى يصل إلى قرابة 20 كيلو متر لتشكّل قبةً واقيةً لصدّ هجمات الطائرات بدون طيارٍ داخل دائرةٍ نصف قطرها لا يقل عن 3 كيلومترات.

ستعرض الشركة أيضاً مسدس “بيشكال” الكهرومغناطيسي وهو أحد أخف أجهزة التشويش المحمولة, ويزن لقرابة 3.5 كيلوغراماً فقط, ويمكنه تشويش قنوات التحكم بالطائرات بدون طيارٍ على بعد كيلومترين.

كما ستقدم الشركة أنظمة دفاعٍ جويٍّ قصير المدى وعلى وجه الخصوص المدفع المضاد للطائرات “Pantsyr-S1M” ونظام “Tor” الصاروخي أرض-جو على مسافات تصل إلى 30 كيلومتر وعلى ارتفاعٍ يصل إلى 18 كيلومتر.

أضافت الشركة في بيان لها أنّ الاستخدام المتكامل لأصول الحرب الإلكترونية والدفاع الجوي المقترحة سيمكّن من اتخاذ تدابير مضادةٍ فعالةٍ ضدّ الطائرات بدون طيارٍ من أي فئةٍ شريطة أن تكون أنظمة الاستطلاع والتحكم الآلي للعدو في مكانها الصحيح.

يُذكر أنّ طائراتٍ تركيةً “بيرقدار” بدون طيارٍ كانت قد كبّدت النّظام السوريّ خسائر فادحةً، وحيّدت آلاف العناصر التابعين لقوات النّظام ودمّرت مئات الأهداف ومنصّات الدفاع الجوي لدى النّظام, فهل ستسعى روسيا إلى تزويد النّظام الذي ماتزال تسانده منذ بداية اندلاع الثورة بمضاداتها الجديدة!!!!!!!

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

رابط المقال الأصلي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.