خطوة جديدة من فيسبوك لفضح الأساطير حول تغير المناخ

0 84

 

أعلن موقع فيسبوك حسب ما ترجم المركز الصحفي السوري عن صحيفة “ذا هيل” اليوم الخميس 18 شباط/فبراير أنّه سيضيف قسماً جديداً إلى منصته لفضح الخرافات الشائعة عن تغير المناخ.

هل تستطيع الفروع الأمنية الحجز على #عقارات_المطلوبين؟؟

قالت شركة فيسبوك في بيان لها أنّها تقوم بتوسيع مركز معلومات تغير المناخ ليشمل قسماً يعرض حقائق تدحض المغالطات الشائعة على حدّ تعبيرها.

 

تضيف فيسبوك أنّ مركز معلومات علوم المناخ الخاص بها موجود لربط المستخدمين بالأخبار المستندة إلى العلم، والمعلومات التي يمكن الوصول إليها والموارد القابلة للتنفيذ من المنظمات الرائدة في مجال تغير المناخ في العالم.

 

إنّ مركز علوم المناخ متاح في فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وسوف يتم توسيعه ليشمل بلجيكا والبرازيل وكندا والهند وإندونيسيا وأيرلندا والمكسيك وهولندا ونيجيريا وإسبانيا وجنوب إفريقيا والتايوان، فيما ستوجه الشركة بحسب بيانها المستخدمين الذين لا يمكنهم الوصول إلى المركز إلى برنامج الأمم المتحدة للبيئة عند البحث عن قضايا متعلقة بالمناخ.

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك “مارك زوكربيرغ” أنّ شركة فيسبوك والمنصات المرتبطة بها لا ينبغي أن تكون حكاماً للحقيقة، وبدأ فيسبوك الاعتماد على مثل هذه المحاور لمكافحة انتشار المعلومات المضللة على موقعها بما فيها المعلومات التي تتعلق بفيروس كورونا واللقاحات.

 

الجدير بالذكر أنّ انتشار الأكاذيب يعرّض مستوى التعاون الدولي المطلوب لمنع الاحتباس الحراري العالمي الكارثي للخطر، ويعد قسم “دحض الأساطير” خطوة مهمّة نحو فضح الأكاذيب الخطيرة.

 

 

محمد المعري

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

رابط الخبر

https://thehill.com/policy/technology/539356-facebook-to-debunk-climate-change-myths

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.