السيسي يأمر بحذف الآيات القرآنية والأحاديث من المناهج التعليمية

FILE PHOTO: Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi attends a military ceremony in the courtyard of the Hotel des Invalides in Paris, France, November 26, 2014. To match Special Report EGYPT-MILITARY/ECONOMY REUTERS/Charles Platiau/File Photo - RC11AA926900
0 1٬147

 

أوعز رئيس حكومة مصر “عبد الفتاح السيسي” أمس الإثنين 15 شباط/فبراير بتوجيهات لحذف الآيات القرآنية والأحاديث النبوية من المناهج التعليمية.

هل تستطيع الفروع الأمنية الحجز على #عقارات_المطلوبين؟؟

بحسب موقع “مصر اليوم” قال نائب وزير التربية والتعليم “رضا حجازي” أنّ السيسي وجه الوزارة بحذف الآيات القرآنية والأحاديث النبوية من المناهج التعليمية في كلّ من مادتي اللغة العربية والتاريخ واقتصارها على مادة الدين فقط.

 

يأتي ذلك بحسب المصدر في سياق العمل على إيقاف نشر الأفكار المتطرفة على حدّ وصفه ولأنّ ذلك يعطي مجالاً للمعلمين غير المؤهلين لتفسير النصوص تفسيرات متطرّفة وهدّامة وطالب السيسي الوزارة بوضع خطّة لمحاربة التطرف على حدّ تعبيره.

 

وافقت الوزارة بحسب حجازي على اقتراح كان قد قدّمه النائب “فريدي البياضي” بتدريس مادة جديدة تتضمّن تعليم القيم المشتركة بين الإسلام والمسيحية واليهودية ومبادئ التسامح والعيش المشترك في مراحل التعليم الاساسي حسب وصفه.

 

الجدير ذكره أنّ مصر تمرّ بوضع اقتصاديّ وأمنيّ مروّع في عهد السيسي رافقه تكميم لأفواه النّشطاء والسياسيين الذين يناهضون السيسي واستبداده في البلاد.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.