خمس نصائح لصنع فطيرة مثالية

0 77

إنّ صنع فطيرة مثالية يمكن أن يكون عملاً شاقاً, فإذا كنت تريد التأكد من أنّ الفطائر ينتهي بها المطاف على أطباق الأشخاص بدلاً من الأرضية, فإليك خمس نصائح بسيطة لتحضير فطيرة شهية.

النصيحة الأولى: اتبع الوصفة في الواقع

قد يبدو الأمر بسيطاً, لكن الكثير من الناس يميلون إلى صنع خليطهم عن طريق ملء وعاء بكمية الطحين والبيض والحليب التي تركوها في المطبخ, إلاّ أنّه يجب عليهم الالتزام بالمقادير بدقة بإضافة 110/4 أونصة دقيق عادي منخول, وقليل من الملح, و 2 بيض, و200 مل/7 أوقية حليب ممزوج مع 75 مل/3 أوقية ماء, و50 غرام/2 أونصة زبدة.

النصيحة الثانية: استخدام المقلاة اليمنى.

فالمقلاة الجيدة ستؤدي معظم العمل بالنيابة عنك, ستمنع الفطائر من الالتصاق وسوف تحافظ على مستوى ثابت من الحرارة.

النصيحة الثالثة: لا تستخدم الكثير من الزبدة.

الزبدة الأساسية غير المملحة هي الأفضل لتشحيم المقلاة, لكن ضع في اعتبارك أنّها ستتحول إلى اللون البني سريعاً في الحرارة إذا أكثرت منها، لذلك ملا يجب عليك إلاّ أن تمشط طبقة رقيقة بسرعة باستخدام ورق المطبخ أو فرشاة المعجنات ذات الشعيرات ولكن بتأني.

النصيحة الرابعة: تقبّل فشلك في التقليب

ربما تسقط منك فطيرة واحدة على الأقل أو ربما أكثر، ولكن بمجرد أن تبدأ في التقليب سيكون الأمر سلساً وسريعاً وسوف تنتج فطائر جيدة وتبدو رائعاً. فما عليك إلاّ أن تكون بمفردك في المطبخ وتنظف الأرضية جيداً قبل البدء بالقلي.

النصيحة الخامسة: ضع ثقتك بالعلم

فإذا كنت أحد أولئك الأشخاص الذين يفضلون التخطيط لكل شيء بدقة بدلاً من الاعتماد على التجربة والخطأ, اسمح للعلم بالقيام بالعمل عوضاً عنك.

فقد ابتكر أستاذ الرياضيات في جامعة كوليدج لندن “فرانك سميث” صيغة تعمل على وضع الميكانيكية المثالية لقلب لا تشوبه شائبة استناداً إلى مدى ارتفاعك في التخطيط لقلب الفطائر ومقدار حجمها بمعادلة : L = 4 × H / π– D / 2
بحيث تعني L مسافة اليد من الحافة الداخلية للفطيرة/ H ارتفاع الوجه / D قطر الفطيرة.

فأيّ الأشخاص أنت !!!!!!!؟؟؟؟

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

 

رابط المقال الأصلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.