آثار جانبية للتخلي عن الكربوهيدرات في حميتك الغذائية.. عليك الانتباه لها

0 121

قد لا يكون فقدان الوزن هو الشيء الوحيد الذي تحصل عليه عندما تتخلص من الكربوهيدرات في نظامك الغذائي. تابع القراءة لاكتشاف الآثار الجانبية للتخلي عن الكربوهيدرات، وفقا للخبراء.

هل تستطيع الفروع الأمنية الحجز على #عقارات_المطلوبين؟؟

قد تصبح سريع الانفعال

يمكن أن يؤدي الاستغناء عن الكربوهيدرات تماما إلى انخفاض مستوى الجلوكوز في الدم. عندما يعاني الجسم من انخفاض في مستوى الجلوكوز، تفرز الغدد الكظرية هذه الهرمونات التي تخبر الجسم أنه في حالة إجهاد وأن الجسم يعتبرها “تهديد للحياة”، مما يمكن أن يؤدي إلى أعراض تشمل القلق والتهيج وصعوبة التركيز كما يوضح الطبيب شينين لالاني.

قد تصاب بصداع مستمر

يقول لالاني، “عندما لا تأكل كمية كافية من السكر ويكون هناك انخفاض في مستوى الجلوكوز في الدم، يمكن أن يسبب ذلك صداعا شديدا”.

قد تصاب بالإمساك

يمكن أن يؤدي الانتقال من نظام غذائي غني بالكربوهيدرات إلى نظام غني بالبروتينات والدهون إلى إحداث الكثير من التغيرات في الجهاز الهضمي، مما يؤدي غالبا إلى الإمساك.

تشرح أماندا تريللو: “هذا لأن الألياف الغذائية توجد في الكربوهيدرات، وهو أمر ضروري لعملية الطرح”.

والأسوأ من ذلك أنه قد يؤدي إلى مشاكل هضمية أكثر خطورة. وفقا لالاني، يمكن أن تنجم تقلصات المعدة وانسداد الأمعاء عن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات أيضا.

قد تشعر بالإرهاق

يعني الإقلاع عن الكربوهيدرات أنك تتخلى عن مصدر رئيسي للوقود الذي اعتاد جسمك على الاعتماد عليه ويمكن أن يستنزف ذلك طاقتك بسرعة.

تقول أريانا فوستر، مديرة التحرير في Carnivore Style: “عندما يتخلى الشخص عن الكربوهيدرات، سيبدأ الجسم في الشعور بالضعف والإرهاق”.

قد تشعر بالشراهة

يقول فوستر إن التخلص من جميع الكربوهيدرات تقريبا من نظامك الغذائي “يؤدي إلى ارتفاع مخاطر نقص التغذية، مما يجعلك تشعر بالجوع أكثر وتتوق إلى المزيد من الطعام”.

قد تصاب ب “أنفلونزا الكيتو”

يقول خبير التغذية المسجل جاي كوروين، مدير التركيبات في ASYSTEM: “أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعا للتخلص من الكربوهيدرات هي الأعراض الشبيهة بالإنفلونزا. يقوم جسمك بهذا بإزالة السموم وستحتاج إلى شرب الكثير من الماء ومراقبة جسمك لمعرفة ما إذا كانت الأعراض ستختفي”.

ترجمه بيان آغا عن تقرير نشر أمس على موقع Eat This, Not That!
المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

 

رابط المقال الأصلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.