قاسم سليماني لحسن نصر الله ” هناك عاصفة قادمة تجهز لها “

حشد قاسم سليماني الأحزاب التابعة له و من بينها حزب الله اللبناني وقال لأمين ميليشات حزب الله تجهز فالعاصفة قادمة.

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية مقالا وترجمه موقع “الكتائب” اللبناني وتضمن المقال أن “قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ”عصائب أهل الحق” في العراق، وبالأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله”.

وأكدت الصحيفة ومن خلال تقريرها أن جلسة طارئة للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني جرى في آب من العام الماضي وناقش الحضور من خلاله كيفية الرد على انخفاض مبيعات النفط الإيراني بسبب العقوبات الأميركية وحضر الاجتماع قاسم سليماني وبعد خروجه من الاجتماع بدأ بإجراء عدد من الاتصالات المهمة .

وأكدت الصحيفة أن أول اتصال ” كان مع قادة “عصائب أهل الحق وكتائب حزب الله في العراق إذ قال لهم: ((أيها الإخوة، لديكم إذن مني. اتبعوا المسار الصحيح الآن))” .

وأوضحت الصحيفة أن الاتصال الثاني الذي أجراه سليماني، فكان بالأمين العام لميليشيات حزب الله حسن نصرالله قائلا له “التحالف الأميركي – الصهيوني يحيك مؤامرة وهناك عاصفة قادمة.. كن جاهزا”.

وبحسب الصحيفة إلى أنه “بعد أسبوع واحد من هذه المكالمات تعرض موكب أميركي كان متجها من المنطقة الخضراء المحصنة إلى مطار بغداد لتفجير، وقد قتل حينها مسؤول سياسي رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأميركية و3 ديبلوماسيين وضابط في الجيش الأميركي”..

وبينت الصحيفة أن الهجمات لن تكون على أمريكا فقط ولكن شملت دولا عربيا، وتضمن تقريرها “وتوالت بعد ساعات الهجمات، فقد وقع هجوم في بغداد وآخر شرق سوريا، أسفر عن مقتل أميركيين اثنين، وبعدها بدأت الهجمات على السفن، إضافة إلى هجوم إلكتروني على شركة “أرامكو” السعودية، ما أدى إلى توقف عملياتها لمدة أسبوع” .

المركز الصحفي السوري -وكالات

Leave A Reply

Your email address will not be published.