أول منزلٍ مطبوعٍ ثلاثي الأبعاد معروضٍ للبيع في نيويورك

0 310

توسعت تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد على مدى العقود القليلة الماضية، حتى وصل الأمر لطباعة المنازل.

تقول الشركة أنها عرضت منزلاً مطبوعاً ثلاثي الأبعاد، في الولايات المتحدة في نيويورك ريفرهيد، للبيع بسعر 299،999 دولارا على موقع على الانترنت.

هذا هو المستقبل ، ولا شك فيه “، كما يقول كيرك أندرسن ، مدير العمليات في شركة SQ4D Inc، حسب تقرير نشرته وكالة سي ان ان يوم أمسٍ الأحد، اطلع عليه المركز الصحفي السوري وترجمه بتصرّفٍ.

يستخدم SQ4D الطباعة ثلاثية الأبعاد لبناء الهياكل والمنازل. قال كيرك: “ما نريد القيام به هو طباعة المنازل بسرعة، وأن تكون ورخيصةً ومتينةً”.

يمكن للشركة إعداد نظام البناء الآلي المستقل الخاص بها في موقع البناء في غضون 6 إلى 8 ساعاتٍ. ثم يضع طبقةً خرسانيةً طبقةً تلو الأخرى، مما يخلق قاعدةً وأساساً للمنزل والجدران الداخلية والخارجية للهيكل. قال كيرك: “إنه تغييرٌ جذريٌّ لواقع العمل”.

قال ستيفن كينج، وكيل شركة “Zillow Premier” الذي عرض من خلاله منازل ثلاثية الأبعاد للبيع، “إن تكلفة البناء أرخص بنسبة 50٪ من تكلفة المنازل المشيدة حديثا المماثلة في ريفرهيد نيويورك، وأسرع 10 مرات”. سيشمل المنزل المطبوع ثلاثي الأبعاد 1407 قدم مربع من مساحة المعيشة وسيتم بناؤه بالخرسانة. المنزل به 3 غرف نوم وحمّامان ومرآبٌ منفصل.

أريد ألا يخاف الناس من الأتمتة … إنها مجرد أداةٍ مختلفةٍ وطريقةٍ جديدة. لكنه مايزال نفس المنتج ؛ ما زلنا نبني منزلا في نهاية اليوم، “يقول كيرك أندرسن.

ترجمه بيان آغا
المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

 

رابط المقال الأصلي 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.