تركيا تستمر بتطبيق القيود الحالية بشأن كورونا إثر سرعة انتشار السلالة الجديدة

0 217

تستمر تركيا بتطبيق تدابير وإجراءات احترازية ضد فيروس كورونا، نتيجة تزايد أعداد المصابين بالسلالة الجديدة سريعة الانتشار، وفق ما صرح به وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة اليوم الأربعاء 3 شباط/ فبراير.

شاهد… قصة أملاك ليلى التي عرفت بموت زوجها المعتقل من خلال صورة
وأشار قوجة، بحسب أخبار تركيا العاجلة، إلى أن أرقام الإصابات بالسلالة الجديدة بتزايد مستمر، ومن المتوقع أن تستمر بالارتفاع؛ بسبب سهولة انتشارها، وتأخر ظهور الأعراض على المصابين.

وأضاف أنّ تخفيف التدابير سيتم وفق جدول زمني لاحقا، ولايوجد أي تخفيف لها حاليا. وأنه يمكن تخفيف القيود في كل ولاية على حدة بحسب أرقام الإصابات فيها.

يذكر أن تركيا قامت باتخاذ جملة من التدابير الوقائية من فيروس كورونا والحد من انتشاره في عموم ولايات تركيا، كان منها منع التجمعات، وإغلاق المدارس والجامعات وجعل التعليم عن بعد، فضلا عن فرض حظر جزئي أثناء عطلة نهاية الأسبوع، وفرضت عقوبات صارمة لمن يخالف التعليمات.

وقد ظهرت هذه السلالة الجديدة لفيروس كورونا مؤخرا في بريطانيا وامتازت بسرعة انتشارها، الأمر الذي أدى إلى إغلاق شامل فيها.

كثرت التحذيرات حول هذا الفيروس في ظل مخاوف منه بعد ظهور طفرات جديدة طرأت عليه في جنوب إفريقيا، الأمر الذي قد يتطلب توزيعا للقاح على المستوى الدولي.

والجدير بالذكر أنّ هذه الطفرة التي حققها الفيروس في جنوب إفريقيا، قد لاتجعل اللقاح المضاد للفيروس عديم الفائدة تماما لكنها قد تؤثر على فاعليته بحسب ما صرح به شابير مادهي قائد فريق البحث الذي أشرف على تجارب لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا في جنوب أفريقيا.

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.