سوريا… تزوير عملة 5 آلاف ليرة بعد أيام من طرحها

0 852

 

أعلنت وسائل إعلام محلية اليوم الخميس الموافق ل28 من كانون الثاني/يناير ضبط عصابة تزوِّر فئة 5000 ليرة سورية التي طرحت مؤخرا في الأسواق.

بحسب المصادر، ألقى قسم التزوير التابع لأحد أفرع النظام الأمنية في ريف دمشق القبض على عصابة مؤلفة من عشرة أشخاص تقوم بتزوير العملة النقدية من فئة 5 آلاف ليرة، بعد أربعة أيام من إعلان المصرف المركزي طرح العملة للتداول في الأسواق .

يأتي هذا بعد أكثر من أسبوعين من إعلان دوريات النظام في 15 من كانون الأول الماضي/ديسمبر، اعتقال عصابة تزور الأونصات الذهبية وتروج بيعها في أحياء المدينة.

اعتبر المحلل الاقتصادي في مناطق النظام محمد كوسا أن طرح العملة الورقية من فئة الخمسة آلاف ليرة للتداول، سيؤدي لانعكاس سلبي على جيوب الفقراء وأصحاب الدخل المحدود، بسبب توقع ارتفاع أسعار المواد لعدم وجود أوراق نقدية من الفئات الصغيرة، وبالتالي سيقوم المنتج برفع تسعيرة المادة المباعة بما يتناسب مع الفئات المطروحة.

 

“حمود” شاب فقد قدرته على المشي ولم يعد يستطيع إعانة أسرته

 

يذكر أن المصرف المركزي برر قرار طرح العملة الورقية من فئة الخمسة آلاف في بيانه الأحد الماضي الموافق ل24 من كانون الجاري تلبية لتوقعات احتياجات التداول من الأوراق النقدية، ولضمان سهولة تداول العملة وتخفيض تكاليفها ومساهمتها بمواجهة آثار التضخم، التي ظهرت نتيجتها، بسبب تدهور قيمة العملة لمستويات غير مسبوقة أمام الدولار.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.