بكلفة 90 ألف ليرة سوريّة وزارة النقل التابعة للنظام تحدّد أجور الطائرة من دمشق للقامشلي

0 370

فرضت وزارة النقل التابعة للنظام أمس الثلاثاء الموافق ل 26 من كانون الثاني الجاري/يناير، مبلغ 90 ألف ليرة سورية كلفة ركوب الطائرة من دمشق للقامشلي.

هل يمكن أن تصادر أملاكك دون علمك، كيف يؤثر قانون الإرهاب على المتهمين وعوائلهم؟؟

وفي بيان على صفحة الوزارة في فيسبوك أعلنت فرض مبلغ 90 ألف ليرة سورية كلفة رحلة الطيران من مطار دمشق للقامشلي والمقررة أسبوعياً.

وبحسب مدير مؤسسة الخطوط الجوية التابعة للنظام لؤي الحسن، حددت وزارة النقل رحلة أسبوعية كل يوم سبت من دمشق بتمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، للإقلاع من مطار دمشق والوصول عند الساعة الحادية عشرة وخمس عشرة دقيقة بعد الظهر, وموعداً للإقلاع من القاملشي بتمام الواحدة وخمس دقائق والوصول إلى دمشق الساعة الثانية وخمس وأربعين دقيقة.

وتحوّل المدنيون في الحسكة و القامشلي بخاصة طلبة الجامعات والمرض للسفر عبر طائرة الشحن”اليوشن ” التي تنتقل بشكل شبه يومي بين القامشلي ودمشق لنقل المؤن، متجاهلين أبسط إجراءات السلامة، بسبب عجزهم عن دفع الكلف العالية التي تفرضها وزارة النقل في طائرة النقل المدنية، مفتقدين وسائل الأمان التي توفرها من أحزمة أمان ومقاعد.

وانتشرت خلال الأشهر والأسابيع الماضية مشاهد طوابير من الركاب واقفين داخل طائرة اليوشن في أثناء رحلة سفر من دمشق للقامشلي، في ظل جائحة كورونا وسط إهمال إجراءات التباعد المكاني للحفاظ على سلامة الركاب.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.