مكافأة مالية لفوج الإطفاء في مناطق سيطرة النظام تثير للسخرية

0 284

أُعلنت وزارة الإدارة المحلية والبيئة في حكومة النظام يوم أمس الإثنين 25 كانون الثاني/يناير، عن مكافأة مالية لعناصر فوج الإطفاء في مناطق سيطرة النظام، وذلك تقديراً لتصديهم للحرائق التي ضربت مناطق واسعة من سوريا.

هل يمكن أن تصادر أملاكك دون علمك، كيف يؤثر قانون الإرهاب على المتهمين وعوائلهم؟؟

وبحسب صفحة فوج الإطفاء في اللاذقية على فيسبوك، تبلغ قيمة المكافئة 10 آلاف ليرة سورية، أي مايعادل 3.5 دولار تقريباً، تُوزّع لجميع رجال الإطفاء العاملين في فوج اللاذقية، مقدمةً من وزير الإدارة المحلية والبيئة “حسين مخلوف”.

لاقت التعليقات على الخبر في صفحة فوج إطفاء اللاذقية، موجةً من السخرية لما وصفوها بالمكافأة المهينة أمام تدهور الاقتصاد السوري وهبوط أسعار الليرة السورية.

 

ومن ضمن التعليقات، “والله عيب و شي بخجل كيف بيستحسنوا … جهودكن اكبر من هيك بلاها لهلعشرة كان احسن”. وعلق معظم المتابعين بعبارة “ورقتين” في إشارة إلى الفئة الجديدة من العملة المصدرة حديثاً من فئة 5 آلاف ليرة.

يُذكر أن النظام أعلن مؤخرا عن عدد من المكافآت، التي اعتبرها البعض مهينةً ومنافيةً للواقع باعتبارها لاتساوي شيئاً أمام ارتفاع أسعار السلع الجنوني في مناطق سيطرة النظام.
من ضمن تلك المكافآت إعلان رأس النظام عن مكافأة للعاملين في مؤسساته بقيمة 50 ألف ليرة سورية، أي مايعادل 17 دولار أمريكي تقريباً.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.