بعد أيام من زيارة وزير الدفاع ..تركيا ترسل 25 مستشاراً عسكرياً لدعم العراق

0 284

أرسل الجيش التركي اليوم الثلاثاء الموافق لـ 26 من كانون الثاني/يناير، مستشارين عسكريين للعراق في ظل رغبة مشتركة من البلدين لتطوير العلاقات الاقتصادية والعسكرية والسياسية لما فيها مصلحة مشتركة.

هل يمكن أن تصادر أملاكك دون علمك، كيف يؤثر قانون الإرهاب على المتهمين وعوائلهم؟؟

في تغريدة على موقع تويتر، أعلنت وزارة الدفاع التركية إرسال 25 مستشار عسكري للعراق ضمن مهمة بعثة حلف شمال الأطلسي لدعم الجيش العراقي.
أشار البيان أنه من المقرر أن يمارس العسكريون بينهم ضابط برتبة عميد، مهام دعم الجيش العراقي الصديق والشقيق ضمن مهمة بعثة الناتو.

وعلى رأس وفد عسكري وصل وزير الدفاع التركي خلوصي آكار العاصمة العراقية بغداد الاثنين الماضي، التقى فيها المسؤولين العراقيين على رأسهم الرئيس العراقي برهوم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وفي أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق, التقى رئيس الإقليم مسعود بارزاني ورئيس الوزراء مسرور بارزاني ووزير دفاع البيشمركة شورش إسماعيل. في الوقت الذي لم يعلن عن تفاصيل الاجتماعات وهدف الزيارة.

يُذكر أن مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي قد صرّح في تشرين الأول الماضي، خلال لقائه السفير التركي في بغداد “فاتح يلدز” على أهمية التعاون مع الدولة الجارة تركيا لما يصب في مصلحة البلدين,مشدداً على ضرورة تطويرها في كافة المجالات وإزالة العقبات في طريق إقامة علاقات متوازنة .

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.