القوات الروسية في سورية تبدأ تطعيم عسكرييها بلقاح كورونا

0 97

بدأت القوات الروسية في سورية، اليوم الإثنين الموافق ل24 كانون الثاني /يناير، تطعيم عسكرييها في سورية بلقاح كورونا بعد أكثر من شهر من بدء حملة تطعيم الجيش الروسي.

هل يمكن أن تصادر أملاكك دون علمك، كيف يؤثر قانون الإرهاب على المتهمين وعوائلهم؟؟

نقلت قناة روسيا اليوم عن رئيس قسم الصحة في مجموعة القوات الروسية بقاعدة حميميم ” فلاديمير رادتشينكو” بدء الفريق الصحي تطعيم العسكريين الروس في قاعدة حميميم بلقاح كورونا، ومن المقرر أن يشمل آلاف العسكريين الروس المنتشرين على الأراضي السورية.

وقال رادتشينكو إن حملة اللقاح المخططة من صنف لقاح “سبوتنيك في” الذي طوره مركز غاماليا الروسي لبحوث الميكروبيولوجيا باتت موجودة بكميات كافية للقاح المقرر إعطاؤه بشكل إجباري للمقاتلين.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن في 27 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بدأ تطعيم الجيش الروسي بلقاح كورونا، والمقرر أن يشمل أكثر من أربعمئة ألف عسكري حسب قوله، في وقت سجلت الإحصائيات المعلنة بالمرض تربع روسيا في المركز الرابع عالميا بالجائحة بعد الولايات المتحدة الأميركية والهند والبرازيل، وعلى وقع تزايد حالة الإصابة وتشكيك الدول الغربية في فعالية العلاج الروسي كانت روسيا قد أطلقت لقاحها المضاد في منتصف آب/ أغسطس الماضي؛ ليكون أول لقاح ضد كوفيد ـ19 في العالم.

ومع بداية كانون الثاني/ يناير الجاري بدأت السلطات تطعيم سكانها باللقاح وسط تقديرات غرفة العمليات الخاصة بمكافحة تفشي الفيروس بإجمالي عدد الإصابات التي سجلت في روسيا منذ بداية الجائحة ثلاثة ملايين و 698 ألف و273 إصابة مؤكدة ووفاة 68 ألف و 971 شخصا.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.