تصنيف جماعة الحوثي إرهابيةً وقضية فتاة سعودية مهددة بالقتل لأسباب أخلاقية تتصدر تويتر عربياً

0 106

في جولة المركز الصحفي السوري اليوم الإثنين، لقائمة الأكثر تدوالاً على توتير عربياً، قصة الفتاة رهف بالسعودية وتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية كان أبرز التريندات التي تفاعل معها المغردون العرب.

هل يمكن أن تصادر أملاكك دون علمك، كيف يؤثر قانون الإرهاب على المتهمين وعوائلهم؟؟

تصدر وسم “HouthiTerrorismInYemen” التريند في الأردن في الساعات الماضية بأكثر من 267 ألف تغريدة، عبّر خلاله المغردون عن موقفهم ضد الحوثيين وحليفهم الإيراني، في ظل حملة شعبية يمنية لتصنيف الحوثي جماعة إرهابية تسببت، بحسب إحصائيات، بمقتل الآلاف من اليمنيين وجوعت الملايين.

وفي لبنان ، تصدر وسم “DayofAction4Yemen” بأكثر من 32 ألف تغريدة، طالب فيها المغردون بإيقاف الحرب في اليمن والحملة للتحالف العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن، بالتزامن مع حلول اليوم العالمي للوقوف مع الشعب اليمني ضد الحرب الطاحنة في البلاد ووسط دعوات للتظاهر حول العالم من أجل ذلك.

ختاماً، تصدر وسم “رهفمهددهبالقتل” التريند في السعودية بأكثر من 10 ألف تغريدة، الذي تسبب بسجال بين أواصر المغردين والنشطاء لتطورات الأحداث لفتاةٍ تدعى رهف في مدينة تبوك، هُدّدت بالقتل من قبل أسرتها، إثر مخالفتها العادات والتقاليد والقيم الأخلاقية في المملكة العربية السعودية.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.