“شوكولا من أجل السّلام .. من سوريا إلى الفضاء” للمخرج الراحل حاتم علي

0 316

كشفت الفنانة السورية “يارا صبري” منذ عدّة أيّام عن فيلم سينمائي شارك فيه المخرج الراحل حاتم علي.

هل يمكن أن تصادر أملاكك دون علمك، كيف يؤثر قانون الإرهاب على المتهمين وعوائلهم؟؟
ذكرت وكالات عربية أنّ الممثلة السورية المعارضة “يارا صبري” تحدّثت لإحدى المحطّات العربية عن الفيلم السينمائي “شوكولا من أجل السّلام” الذي يصوّر في كندا ويحكي قصّة نجاح عائلة سورية مهجّرة افتتحت معملاً للشوكولا في المهجر.

أضافت صبري أنّ حاتم علي شارك في إخراج الفيلم بالتعاون مع المخرج الكندي “جوناثان كيجسر”، إضافة إلى لعبه دور الأب في العائلة السورية المهاجرة مع يارا صبري بدور الأم في العائلة، وعدد من الممثلين الآخرين كالممثل أيهم أبو عمار والممثلة نجلاء الخمري.

في وصفها لحرفية حاتم علي وإتقانه للعمل تقول صبري “كان الراحل سعيداً ومتحمّساً للمشاركة في الفيلم وقام بأداء دوره بإبداع ينمّ عن التمكّن والخبرة، ورغم ذلك حرص على سؤالي أكثر من مرّة إن كان أداؤه فيه بعض المبالغة”.

أمّا “طارق هدهد” أحد أفراد العائلة الحقيقة فيحكي عن تفاصيل رحلة عائلته إلى كندا قائلاً “انتقلنا نتيجة لما حدث في سوريا إلى لبنان أوّلاً، ومن ثمّ انتقلنا إلى كندا عام 2015 بعد أنّ دمّر مصنع الشوكولا الذي كنّا نملكه عام 2013”.

أضاف هدهد ما قاله له حاتم علي أثناء التحضير للفيلم قائلاً “أرسل لي رسالة قال فيها: تذكر دائماً إذا سقطت أحلامك في بئر يوسف، فثق بأنّ قافلة العزيز ستأتي”.

الجدير ذكره أنّ رئيس الوزراء الكندي “جاستن ترودو” استشهد بعائلة هدهد كمثال للنجاح والتغلب على الصعاب أمام حشد من رؤساء العالم في قمّة الأمم المتحدة عام 2016 قدّم بعدها طارق رائد الفضاء الكندي “أندرو فوستيل” علبة شوكولا أعطاها لزملائه في المحطة الدولية للفضاء، ظهرت في صور لروّاد الفضاء يتناولون الشوكولا كتبت تحتها عبارة “من سوريا إلى الفضاء”.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.