اعتقال عصابة مخدرات في أبرز معاقل الميليشيات الإيرانية في سوريا

0 148

اعتقلت قوات النظام اليوم الأحد الموافق لـ 24 كانون الثاني/يناير عصابة مخدرات في معقل الميليشيات الإيرانية جنوب العاصمة دمشق.

هل يمكن أن تصادر أملاكك دون علمك، كيف يؤثر قانون الإرهاب على المتهمين وعوائلهم؟؟

أعلنت وزارة داخلية النظام اعتقال عصابة مخدرات مؤلفة من عشرة أشخاص، تقوم بترويج تجارة المخدرات في منطقة السيدة زينب معقل الميليشيات الإيرانية، وبحسب المصدر نُصبَ لهم كمين واعْتُقِلوا في أحد المنازل في مخيم الشمالنة، وضبط بحوزتهم كيلو ومئتان وخمسون غرام حشيش مخدر وألف واثنان وسبعون حبة كبتاغون، إضافة إلى أسلحة وذخائر ومعدات حربية بما فيها قنابل يدوية.

وقبل يوم أعلنت داخلية النظام اعتقال مروج مخدرات في دمشق وريفها بحوزته 6 كيلو غرام من مادة الحشيش المخدر في أحياء دمشق.

ارتبطت تجارة المخدرات في سورية بتدخل عناصر الميليشيات الإيرانية وحزب الله لجانب النظام في الحرب وفرض سيطرتها وسطوتها على المناطق الحدودية في ريف دمشق وحمص؛ لتسهيل رواج تجارة المخدرات مع ما تمتلكه المليشيا من حيازة مزارع تمتد على مساحات كبيرة على الحدود مع سورية، مستغلة حاجة السوريين النازحين في تلك المناطق لإيجاد مصدر للرزق، وتشغيلهم بزراعتها.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية ضبطت دورية في مديرية المخابرات في 21 من كانون الثاني الجاري مصنعا لصناعة حبوب الكبتاغون في بلدة بوادي البقاع على الحدود الشمالية مع سورية، واعتقلت أشخاصاً عدة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.