تأجيل الدخول من باب السلامة لقضاء زيارة العيد إلى يوم غد

أعلن معبر باب السلامة الحدودي شمال حلب، أنه سيتم تأجيل دخول المواطنين السوريين في زيارة العيد إلى يوم غد السبت، في حين سيتم تفعيل رابط الحجز اليوم مساء.

وأوضحت إدارة المعبر أن الجانب التركي أعلمهم أنه لن يتم فتح الزيارات اليوم بسبب أعمال الصيانة وتعبيد ساحة الزيارات بالجانب التركي كونها كانت مليئة بالأتربة والبحص والمرور بها صعب جداً.

 

ونشرت صفحة معبر باب السلامة على الفيسبوك رابط الحجز الذي سيتم تفعيله “اليوم مساء”، دون تحديد ساعة محددة.

رابط الحجز:
http://suriyedebayramlasma.com/randevu-sira-al

اقرأ أيضاً: المعابر الحدودية تعلن موعد التسجيل لزيارة سوريا بعطلة العيد

وأعلنت إدارة معبر باب السلامة يوم أمس الخميس، أن تركيا وافقت على السماح لحاملي الكملك بالدخول إلى سوريا في زيارة عيد الفطر، وسيتم الدخول بدءا من اليوم الجمعة 17 من أيار وحتى 31 من أيار.

أما في معبر جرابلس – كركميش الحدودي المجاور لباب السلامة، فسيكون الدخول إلى سوريا عبره في الفترة ما بين 18 من أيار الجاري الموافق ليوم السبت الساعة 08:00 صباحاً، و31 من الشهر نفسه الموافق ليوم الجمعة الساعة السادسة مساء.

ونشر موقع المعبر تعليمات وتوضيحات للراغبين بحجز موعد والذهاب إلى سوريا لقضاء زيارة عيد الفطر.

http://www.suriyebayramizni.com/

وسيبدأ الدخول إلى سوريا لقضاء زيارة العيد من معبر باب الهوى شمالي إدلب، يوم الإثنين القادم 20 أيار، وحتى نهاية الشهر، في حين سيتم افتتاح موقع حجز المواعيد بدءاً من اليوم الجمعة 17 أيار، وحتى اكتمال العدد الذي تسمح به السلطات التركية.

ونشرت إدارة المعابر التابعة لـ الحكومة السورية المؤقتة، الأسبوع الماضي، تعليمات مهمة تتعلق بالحجز لقضاء إجازة عيد الفطر القادم في سوريا، بالنسبة للسوريين المقيمين في تركيا.

يشار إلى أن تركيا تسمح لـ السوريين المقيمين على أراضيها (قرابة 3.6 ملايين سوري) بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية.

نقلا عن تلفزيون سوريا

Leave A Reply

Your email address will not be published.