رابطة اللاجئين السوريين تناشد الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لإغاثة مخيمات النزوح

0 456

ناشدت رابطة اللاجئين السوريين المجتمع الدولي والأمم المتحدة والأطراف الفاعلة في الوضع السوري للتدخل لإغاثة مخيمات النزوح، التي تعج بمئات آلاف المدنيين، من الفيضانات والسيول التي تجتاح خيامهم.

كيف يُشرع النظام السوري السيطرة على الأملاك

في بيان معلن مساء أمس الأحد، على صفحة الرابطة طالب مضر حماد الأسعد رئيس الرابطة, الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمات المجتمع الدولية والمحلية والجهات العاملة في الشأن الأنساني، للتدخل السريع والعاجل لإغاثة وإنقاذ اللاجئين من وحل المخيمات في منطقة إدلب والركبان ومخيمات لبنان.

بعد أن اجتاحت مياه الأمطار والفيضانات والسيول خيامهم على وقع العاصفة المطرية التي ضربت المنطقة.

داعيا لضرورة تحمل المسؤولية وتكاتف جهود الإنسانية, لإنقاذ مايمكن إنقاذه من العائلات، بعد أن اتلفت مياه الأمطار خيامهم وباتت الأمراض والأوبئة تتربصهم بسبب البرد القارس وانعدام مستلزمات التدفئة ومقومات الحياة.

ودعا الأسعد للعمل بشكل جاد وحقيقي لإنهاء معاناة النازحين بعيدا عن التجاذبات والمصالح الدولية.

ومع استمرار الفعالية الجوية منذ عدة أيام، تتوالى مشاهد الفيضانات وغرق مخيمات النازحين في ريف إدلب وحلب، مخلفةً خسائر في ممتلكات المدنيين ضمن 145 مخيماً، موزعةً على منطقة ريف إدلب الغربي، بدءً من مخيمات خربة الجوز مرورا بمخيمات جبل الدويلة وعرب سعيد والشيخ يوسف وحربنوش ومعرة مصرين وسرمدا والدانا ودير حسان وقاح وأطمة وصولا لمخيمات ريف حلب الغربي والشمالي.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.