الإدارة الأمريكية تفرض أربعة شروط على قوات سوريا الديمقراطية لاستمرار التعاون

0 4٬618

فرضت الإدارة الأمريكية, أمس السبت 16 كانون الثاني/يناير, عدّة شروط على قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قبل تولي الرئيس المنتخب “جو بايدن” مقاليد السلطة.

بحسب موقع “السورية نت” طالبت الولايات المتحدة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بتنفيذ أربعة شروط قبل تولي بايدن الإدارة في البيت الأبيض.

بحسب تصريحات عضو القيادة في تيار المستقبل “علي تمي” للسورية نت إنّ الشرط الأول هو ضرورة الاتفاق مع المجلس الوطني الكردي، ويتبعه الشرط الثاني على نفس السياق بضرورة الاتفاق مع الائتلاف الوطني السوري.

اقرأ أيضاً: قوات سوريا الديمقراطية تصدّر القمح للخارج وتخنق الناس في مناطق سيطرتها

فيما يتجسد الشرط الثالث بحسب المصدر ذاته بتخفيف حدّة التوتر مع تركيا من قبل قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، والشرط الرابع هو الابتعاد عن الميليشيا الإيرانية وقطع عمليات توريد النفط من مناطق قوات سوريا الديمقراطية إلى مناطق سيطرة النظام السوري.

في ذات السياق صرّحت المسؤولة في حزب الاتحاد الديمقراطي ‘‘PYD’’ باستئناف الحوار الكردي – الكردي في شهر شباط/فبراير المقبل, في إطار إشراك الكرد في العملية السياسية السورية.

والجدير بالذكر عودة التوترات مؤخراً بين النّظام السوري وقوّات سوريا الديمقراطية منذ مطلع كانون الثاني/يناير عندما اعتقل قوة الأمن الداخلي “الأسايش” ضباطاً وجنوداً من قوات النظام ومحاصرة المربع الأمني في مدينة الحسكة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.