سوريا الديمقراطية تتهم النظام بتلفيق الأكاذيب المتعلقة بعمل قواتها شرق الفرات

 

اتهمت قوات سوريا الديمقراطية على لسان أكثر من مسؤول للنظام بتلفيق الأكاذيب والتهم الأخيرة المتعلقة بعمل قواتها في منطقة شرق الفرات .

و في ردها على رسائل وزارة خارجية النظام الأخيرة إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة المتعلقة باتهام قوات سوريا الديمقراطية بارتكاب مذابح جماعية في مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا، شن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو كبريئل هجوما على دمشق متهما إياها بفبركة الأكاذيب والافتراءات المتعلقة بعمل قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا بهدف تضليل الرأي العام وتشويه صورة القوات .

واتهم القيادي الأخيرة بالتستر واحتضان عناصر تنظيم الدولة في مناطق سيطرتها في المنطقة الشرقية لمواصلة شن الهجمات بغية زعزعة الأمن والاستقرار في مناطق سيطرتها .

من جانبه اعتبر أمجد عثمان المتحدث باسم مجلس سوريا الديمقراطية الاتهامات الموجهة لخلط الأوراق من قبل النظام والتستر على المجازر المرتكبة بحق المدنيين في محافظة إدلب التي تتعرض لحملة عسكرية من النظام وميليشياته داعيا النظام إلى ضرورة عدم هدر مزيد من الوقت الذي يكلف السوريين أرواحهم ويترك سوريا مفتوحة أمام مختلف التهديدات .

وطالب القيادي النظام باحترام القرارات الدولية والجهود لتشكيل لجنة صياغة الدستور تمهد الطريق لكتابة دستور يضمن إجراء انتخابات حرة ديمقراطية تضع حدا للحرب .

وكان النظام قد دعا أول أمس الإثنين كلا من الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي للتدخل لوقف ماأسماه باعتداءات وخيانة قوات سوريا الديمقراطية، مؤكدا أن له الحق في محاربة هذه القوات دفاعا عن المواطنين بعد ارتكاب مذابح بحقهم بدعم وتواطؤ من قوات التحالف بقيادة واشنطن .

المركز الصحفي السوري

Leave A Reply

Your email address will not be published.