مصورة تبدع في تصوير الزهور تحت الماء

0 76

تشتهر الفنانة والمصورة باربرا كول بصورها الهادئة تحت الماء للنساء، وقد اكتشفت مؤخرا طريقة مختلفة من خلال التقاط الزهور المغمورة بالمياه، حسب مقال نشره لها موقع CREATIVE BOOM اطلع عليه وترجمه المركز الصحفي السوري.

أحدث سلسلة للمصورة بعنوان “الظهور”، كما وصفتها المصورة ” بالبحث عن اللقاء في الفراق”، وتتميز الصور بأنها لزهور تبدو مغبشة، حيث يمكن الخلط بأنها لوحات زيتية، نظرا لجمالها الدقيق وغير الواضح.

“لقد بدأت هذه السلسلة قبل الإغلاق، عندها شعرت بأنني محظوظة للغاية، فيما لم يعد بإمكاني العمل بموضوعي المفضل، إنني كنت بالفعل على طريق جديد” كما تقول المصورة.

وأضافت : “ليس من المستغرب أن ينتهي بي الأمر بإضفاء الطابع الإنساني على الزهور التي التقطتها. بحلول عام 2020، وبعد بضعة أشهر من الإغلاق، كنت ممتنة جدا للجمال، لأنني قادرة على ممارسة مهنتي وعملي فعليا. لقد احتضنت هذه الزهور بشغف، وسرعان ما علمتني اكتشاف الجمال في كل شيء، حتى الشيء الجميل في البداية. أردت إبراز شخصية كل زهرة وروح الدعابة فيها، جمالها الخفي الذي لا يمكن الوصول إليه بسهولة، الزهور بطريقة منعشة”.

“عرفت منذ البداية كيف أردت أن يبدو العمل، لكن الأمر استغرق العديد من محاولات التصوير والتحرير للعثور على ما أصبو إليه. كم من النعومة يكون زائدا و الأزهار تبدو مغبشة، وأيها تتمازج ألوانها مع الخلفية أفضل, لأنه إذا كان لديك اللون فلديك كل شيء”.

“أعتقد أن التحدي الأكبر كان العثور على لقطة جديدة للطريقة القديمة التي يتم بها تصوير الزهور. لم أكن أرغب في تصويرها إلا إذا فعلت ذلك بشكل مميز. أردت إظهار جمال الزهرة وتطورها وأناقتها الطبيعية كما لو كان كل منهم من أصدقائي “.

ترجمه بيان آغا
المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

رابط المقال الأصلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.