فقدان الاتصال بطائرة إندونيسية على متنها العشرات

0 100

نشرت صحيفة “رويترز” اليوم السبت 9 كانون الثاني/يناير، تقريراً ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرّف، عن الطائرة الإندونيسية التي قُطع الاتصال بها بعد إقلاعها في رحلة داخلية.

شاهد كيف يكون الأخ سبب مآسي أخوته ويسلب أملاكهم!!

قُطع الاتصال بطائرة تابعة لشركة سريويجايا التي تقل أكثر من 62 شخصاً، بعد إقلاعها من العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم.
وأفاد رجال الإنقاذ أنهم عثروا على حطام مشتبه به في البحر المقابل للمدينة.

بحسب مسؤول في وكالة البحث والإنقاذ الوطنية “باسار ناس” أجوس هاريونو، فإن الطائرة “بوينج 500-737 التي كانت في طريقها إلى بونتباناك غرب كاليمانتان فقدت الاتصال بعد وقت قصير من إقلاعها الساعة 2:30 مساءً، مضيفاً أنّ 56 راكباً كانوا على متن الطائرة، بينهم 10 أطفال، بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكوّن من ستة أفراد.

وصرّح هايونو أنّ فريق البحث والإنقاذ عثر على حطام يشتبه به في أنّه من الطائرة في المياه شمال جاكرتا، إلاّ أنّه لم يتم التأكد من ذلك بعد.

أمّا خدمة التتبع الموثوقة “فلايت رادار24” فقد صرّحت عبر حسابها الرسمي في تويتر أنّ رحلة طيران سريويجايا SJ182 فقدت أكثر من 10.000 قدم من الارتفاع في أقل من دقيقة واحدة، بعد حوالي 4 دقائق من مغادرة جاكرتا.

من جهتها صرّحت شركة الطيران الإندونيسية “سريويجايا” في بيان لها أنّها لازالت تجمع معلومات وتفاصيل أكثر بشأن الرحلة، قبل أن تتمكّن من إصدار بيان كامل لها حول الطائرة ومصيرها.

تجدر الإشارة إلى أنّ طائرة من نوع بوينج737 ماكس تابعة لشركة الطيران الإندونيسية “ليون إير” تحطّمت قبالة جاكرتا أواخر عام 2018 ما أدّى إلى مقتل 189 راكباً وطاقم الطائرة.

ترجمة محمد المعري
المركز الصحفي السوري

 

رابط المقال الأصلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.