الصين تعود للإغلاق من جديد

0 75

نشرت صحيفة “أسوشيتد برس” اليوم السبت 9 كانون الثاني/يناير، تقريراً ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرّف، عن طلب الصين من سكان مدينتين البقاء في المنزل.

طلبت السلطات الصينية من سكان مدينتين جنوبي بكين البقاء في منازلهم لمدة أسبوع للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بعد تسجيل /300/ إصابة في الأسبوع الماضي.

شاهد كيف يكون الأخ سبب مآسي أخوته ويسلب أملاكهم!!

بحسب الصحيفة ستفرض مدينتا “شيجياتشوانغ وشينغتاي” في مقاطعة “هيبي” قيوداً على الناس وحظراً للتجمعات لمدّة أسبوع بعد أن سجلت المقاطعة /14/ حالة مؤكدّة خلال الــ24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 137 حالة، إضافة إلى 197 شخصاً لم تظهر عليهم الأعراض ثبتت إصابتهم.

وفي سياق متصل، سجلت مقاطعة لياونينغ في الشمال الشرقي ثلاث حالات جديدة.
ليصبح العدد الإجمالي للإصابات فيها 84 إصابة منذ ظهور الحالات الأولى قبل حوالي ثلاثة أسابيع، وسجّلت بكين 31 حالة في نفس الفترة.

أمّا مسؤولو الصحّة في بكين فقد أكّدوا أنّ لقاحات فيروس كورونا ستكون مجّانيّة في الصين، حيث وصل عدد متلقي اللقاح حوالي 9 ملايين شخص حتى الآن.

وقال مسؤول لجنة الصحة الوطنية “تشنغ تشونغوي” أنّ الناس العاديين لن يحتاجوا لدفع أي فلس، وأنّ اللقاح سيكون في متناول الجميع بشكل مجاني.

من جهته أعرب رئيس منظمة الصحة العالمية “تيدروس غيبريسوس” عن خيبة أمله لأن الجانب الصيني لم ينته من التصاريح اللازمة لزيارة خبراء منظمة الصحة العالمية، للبحث في أصول الفيروس في مدينة ووهان الصينية.

وفي ذات السياق طلبت الحكومات الإقليمية في اليابان إعلان حالة الطوارئ لوقف الارتفاع المتزايد بعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث بدأت البلاد بفرض إغلاق المطاعم والحانات الساعة الثامنة مساءً.

يُذكر أن اليابان شهدت مؤخراً تسجيل 7 آلاف إصابة يومية، وتجاوز عدد الإصابات اليومية في طوكيو 2000 حالة، ووصل عدد الإصابات في اليابان إلى 270 ألف حالة و 3900 حالة وفاة.

ترجمة محمد المعري
المركز الصحفي السوري

 

رابط التقرير الأصلي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.