ضربة قانونية أخرى لإدارة ترامب بمنع تنفيذ قانون اللجوء الذي أصدره

0 110

تلقّت إدارة ترامب ضربة قانونية جديدة بمنع قاضٍ فيدرالي أمس الجمعة، قاعدة لجوء شاملة أصدرتها إدارة ترامب، كان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في غضون أيام.شاهد كيف يكون الأخ سبب مآسي أخوته ويسلب أملاكهم!!

 

أصدرت إدارة ترامب سلسلة من القوانين التي تقيد اللجوء، مما يجعل الموافقة على طلبات اللجوء شبه مستحيلة. لكن أعاق أمر قضائي صدر يوم الجمعة، تنفيذ أحد تلك القوانين، وذلك بحسب تقرير نشرته وكالة CNN على موقعها اليوم اطلع عليه المركز الصحفي السوري وترجمه.

طُرح القانون الصيف الفائت، واتفق على صياغته النهائية في كانون الأول، وكان من المقرر تطبيق القاعدة الجديدة يوم الاثنين.

بموجب القانون، قد يواجه طلب اللجوء للمتقدمين مزيدا من التدقيق إذا سافر الشخص عبر دولة واحدة على الأقل، في أثناء توجهه إلى الولايات المتحدة ولكنه لم يطلب اللجوء هناك.

طبقت إدارة ترامب قاعدة مماثلة على المهاجرين الذين يسافرون عبر المكسيك من أمريكا اللاتينية، لكن هذا القانون سيوسع نطاق من يمكن أن يخضعوا لهذه القيود، مع بعض الاستثناءات مثل ضحايا الاتجار بالبشر.

كما ينص القانون على أن العيش بشكل غير قانوني في الولايات المتحدة لأكثر من عام، قبل تقديم طلب اللجوء سيعتبر “عاملا ضارا جداً”، كما أن عدم دفع الضرائب أو وجود إدانة جنائية يمكن أن يحسب ضد طالب اللجوء.

يُذكر أن التراجع عن قوانين تقييد الهجرة لإدارة ترامب، مثل هذا القانون، يشكل تحدي ستواجهه إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن والتي تعهدت بالقيام بذلك.

ترجمه بيان آغا
المركز الصحفي السوري

 

رابط المقال الأصلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.