قصر الأسد يضيء أنواره على حساب حرمان الأهالي من الكهرباء

0 186

اشتكى أهالي منطقة الغزلانية في ريف دمشق من انقطاع شبه كامل للتيار الكهربائي عن منازلهم بسبب خط الكهرباء المغذي لقصر المؤتمرات.

وفي منشور على إحدى الصفحات المحلية المهتمة، اشتكى أهالي الحي الغربي في بلدة الغزلانية، من تردي وضع الكهرباء التي لاتكاد تأتيهم في الأسبوع ساعتين، مقارنةً مع خمس ساعات قطع ووصل ساعتين في بقية الأحياء.

 

بسبب وضع خط الكهرباء المار من المنطقة والمغذي لقصر المؤتمرات, موضحين أنهم يحصلون على الكهرباء من نفس الخط دون الالتفاته لمعاناتهم من قبل مؤسسة الكهرباء، التي ترد على مطالبهم بعدم مسؤوليتها عن الانقطاع المتكرر.

وأعلن الأهالي عدم معرفتهم بالجهة أو المسؤولين عن توزيع الكهرباء على الخط المذكور.

وسبق أن اتهم أهالي الغزلانية حكومة النظام بإهمال صيانة و تزفيت الطرق الرئيسية في البلدة، على رأسها تحويلة الجسر الخامس المتفرعة عن طريق قصر المؤتمرات.

وخلال الأسابيع الماضية سلّطت وسائل الإعلام المحلية الضوء على تفشي ظاهرة سرقة محولات الكهرباء والأكبال النحاسية في ريف دمشق، بسبب برنامج التقنين من مؤسسة الكهرباء، وتحدثت المصادر عن سرقة محولة وغطاس مياه الشرب لقرية مرج السلطان, وكابلات خطوط الكهرباء الواصلة بين المحولة وعلبة القواطع على المحولة الرئيسية على أحد الأبراج الكهربائية على طريق المرج – حرستا – القنطرة.

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.