” دعونا نصنع لبن الزبادي بأنفسنا”

0 362

خمَّر البروفيسور “جانان كارتاي” الخبير بالأمراض القلبية والداخلية الزبادي، ضمن فعالية “أصنع الزبادي بنفسي “، الذي أقيم في منطقة جوميش.

وأطلق “كاراتاي” هذه الفعالية نظراً لأهمية لبن الزبادي في تقوية جهاز المناعة باعتباره أفضل لقاح لتنظيم المعينات الحيوية الموجودة في الأمعاء، كما ذكر موقع “nth” التركي وترجمه المركز الصحفي السوري بتصرّف.

 

كارتاي هو مدير مجموعة ” نحن نعيش بصحة جيدة” وصاحب حملة ” لا تعطي السكر لطفلي”، نظم هذه المرة فعالية تحت شعار “أصنع الزبادي بنفسي” .

وخمَّر “كاراتاي” لبن الزبادي منزليا، مع فريقه المكون من 20 عضوا، بما فيهم أخصائي الأورام الدكتور “يافوز ديزدار “، وأخصائي العلاج بالأعشاب الطبية الدكتور “أوميت أكتاش”.

وأوضح وفقاً لنتائج التجربة أهمية زبادي البيت: “عندما نصنع اللبن بأنفسنا في المنزل فإن المتممات الغذائية تكون طبيعية أكثر”.

وأضاف: ” يقوي لبن الزبادي جهاز المناعة للمرضى، وكبار السن والأطفال، ونحن بحاجة لتناول الكثير منه، في القوقاز من أسرار عيشهم طويلاً أنهم يأكلون الزبادي في الصباح والظهيرة والمساء”.

” في المنزل ستستخدم الحليب كامل الدسم في صنع اللبن، وبالتالي عدد المعينات الحيوية للحليب كامل الدسم مهم جداً فهو يقوي جهاز المناعة بنسبة 80%. “، يقول جانان.

وينصح الناس قائلا: ” الشتاء قادم، دعونا نصنع الزبادي بأنفسنا ونطعم أطفالنا ومرضانا منه، إنه يجعلك تشعر بالشبع ويجعلك تفقد الوزن”.

تقرير/ ترجمة : وضحة الخابور
المركز الصحفي السوري

 

رابط المقال الأصلي

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.