ملخص العام من غوغل

0 127

 

هذا العام مرّ مختلفاً عما قبله على الجميع, شاركنا الألم والقلق وتحديات جديدة كل يوم, ورغم ذلك بعضنا صنع ذكريات, وبعضنا حقق نجاحات, وبعضنا كان يسره البقاء في المنزل على كل الأحوال. بضع أيام تفصلنا عن دخول العام الجديد, لذا شاركت غوغل العناصر الأكثر بحثا من مختلف الفئات لهذا العام على موقعها.

احتلّ، دون شكٍّ، “فايروس كورونا” المركز الأول في البحث عالميا وفي الأخبار أيضا، بالإضافة إلى”أعراض كورونا” و”تحديثات كورونا” في المرتبة السابعة والثامنة.

وأتى في المرتبة الثانية “نتائج الانتخابات الأمريكية”, تلك التي كانت مليئة بالحماس, إضافة إلى “جو بايدن” في المرتبة التاسعة.

كما احتلت “زووم” المرتبة الرابعة من القائمة, بعد كل التدريبات والاجتماعات والتعليم عن بعد لن يكون الأمر مستغربا, بالإضافة الى “غوغل كلاسرووم” في المرتبة العاشرة.

غير أن البقاء في المنزل فجّر لدينا مواهب الخبز والطبخ، وكان عزاءنا الأجمل في فترات حظر التجوال, حيث احتلت وصفة “الدالغونا كوفي”, (القهوة التي ظهرت من فجأةً في فترة الحظر وأصبحت تريند يجربه الجميع), المركز الأول في البحث عن الوصفات.
وكان “الخبز” في المركز الثاني, و”خبز العجين المخمر” في المركز الثالث, فيما كانت “البيتزا” حبيبة الملايين, في المركز الرابع, يليها إصدارها الشرق أوسطي “اللحم بعجين”. القائمة تعكس بالفعل حقيقة قول أن للطعام قدرة على توحيد الشعوب وجمع الثقافات سويا.

بالنسبة للأفلام, كان الفلم الذي وصفه النقاد بالسحري “parasite” في المركز الأول, بينما احتل فيلم ” 1917 ” المركز الثاني, و “النمر الأسود” في المركز الثالث. وكان فيلم “اينولا هولمز” في المرتبة السابعة يليه فلم “هارلي كوين”. كما جاء فلم ديزني “مولان” بنسخته السينمائية في المرتبة التاسعة.

أما قائمة كلمات الأغاني الأكثر بحثا فتصدرتها أغنية “راب” التي احتلت أيضا المركز الأول للأكثر استماعا على تطبيق سبوتيفاي, تليها ” savage love”, الأغنية التي أدمنها الشباب, خصوصا على منصة تيك توك. وتأتي أغنية الفرقة الكورية بي تي اس “ديناميت” في المرتبة الخامسة.
فيما تأتي الأغنية الإسلامية التي تمتدح السيدة عائشة رضي الله عنها من الفرقة الإندنوسية “Sabyan Gambus” “aisyah istri rasulullah ” في المركز السادس.

رغم كل ما مررنا به هذا العام نستمر بالتعلم والتطور والفضول عما حولنا, بعض التجارب قد تكون أليمة جدا ولا تنتسى, لكنها قد تخف مع الوقت فيما يتعلم الإنسان التكيف وإيجاد الحلول.

بيان آغا
المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.