الصفقة بشأن الاحتياطي الفيدرالي تزيل عقبة الاتفاق على إغاثة كورونا

0 168

 

نشرت صحيفة “أسوشيتد برس” اليوم الأحد 20 كانون الأول تقريراً ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف حول العقبات الاقتصادية بشأن الإغاثة لكوفيد-19.

وبحسب الصحيفة توصل كبار المشرعين في الكونغرس خلال الجلسة الأخيرة، إلى اتفاق بشأن آخر عقبة رئيسية أمام حزمة الإغاثة الاقتصادية لكوفيد-19 والتي تكلف قرابة ترليون دولاراً.

ويقول المشرعون بحسب الصحيفة أنّ المشروع سيحدد 300 دولار أسبوعياً كإعانات للبطالة و600 دولار تحفيزيّ مباشر لمعظم الأمريكيين، بالإضافة إلى إعانات للشركات المتضررة بشدة.

إضافةً إلى تمويل للمدارس ومقدمي الرعاية الصحية والمستأجرين الذي لا يستطيعون دفع إجارات مكان إقامتهم.

وكان موضع الخلاف في جلسة الكونغرس على برامج الطوارئ الفيدرالية التي قدمت قروضاً للشركات الصغيرة والمتوسطة واشترت سندات حكومية ومحلية، وسهلت عمليات شراء السندات على تلك الحكومات الافتراضية، في وقت كانت مواردها المالية تحت ضغط فقدان الوظائف وازدياد التكاليف الناجمة عن الوباء.

وبحسب الصحيفة ربما تكون هناك حاجة لطرح مشروع قانون للتمويل قصير الأجل، لتجنب الموعد النهائي الذي يلوح في الأفق، وبدء الإغلاق الجزئي للوكالات غير الأساسية غداً الاثنين.

ستقدم الاتفاقية أكثر من 300 مليار دولار من المساعدات للشركات بالإضافة إلى 300 دولار إضافية في الأسبوع للبطالة، و600 دولار مدفوعة بشكل مباشر للأفراد وصناديق توزيع اللقاح والمدارس، وخدمة البريد والأشخاص الذين يحتاجون مساعدات غذائية.

وتختتم الصحيفة التقرير أن مشروع قانون المخصصات الحكومية لتمويل الوكالات ربما يستمر حتى شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

ترجمة محمد المعري
المركز الصحفي السوري
رابط التقرير الأصلي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.