ستندهش….ميزات عملاقة في واتساب

لقراءة العدد اضغط على الرابط التالي:

في كل يوم تتطور التكنولوجيا وتنمو بشكل كبير، ومع نموها تبقى الأشياء الصغيرة لا شيء أمام التطور الكبير الذي يشهده العالم، فلا بد لنا أن نتجاوز الكثير من العقبات والأمور البسيطة التي تصادفنا كثيرا.
في تقريرنا اليوم أحببنا أن نسلط الضوء على البرنامج الأكثر استخداما في العالم، برنامج التواصل الاجتماعي “الواتساب”، فقد بلغ معدل تنزيل التطبيق الصادر عن الشركة في متجر بلي فقط أكثر من مليار تحميل، عدى تحميل التطبيق لأجهزة الأيفون.
لن نخوض في تفاصيل البرنامج الأساسية أو طريقة تفعيله على الطريقة التقليدية، لكن سنتعرف أكثر على ميزات البرنامج الأخرى المجهولة لدى أغلب الناس والموجودة في النسخ المعدلة.
ما ميزات النسخ المعدلة؟
هناك عشرات الميزات منها: إخفاء حالة الظهور للمستخدم، إخفاء أنك شاهدة حالات المستخدمين الأخرين، إخفاء العلامة الزرقاء وهي مؤشر قراءة الرسائل، إخفاء إشارة الصحين وهي إشارة وصولك رسائل من مستخدم أخر، إخفاء أنك تسجل مقطع صوتي أو تكتب، تعديل الثمات للبرنامج، وتبدأ من الخلفية إلى الشريط العلوي وشاشة المحادثات والشاشة الرئيسية، وشكل البرنامج الخارجي ولونه، وإشارة علامات الصح، وتنزيل ثمات أخرى من الويب أو من صنع المطورين والمستخدمين”.
أهم ميزة!!!
الأهم من كل تلك الميزات التي ذكرت هناك ميزة جميلة جداً، تمكنك من تفعيل الرقم حتى إن كنت في دولة أخرى، وأنت جالس في مكانك، هل احتجت لهذا من قبل؟ هل تمتلك رقم انتهت صلاحيته ولا يمكنك تجديده ولا تريد إلغاء الرقم في واتساب؟ هل وقعت في مثل هذه المشاكل من قبل، إليك الحل الأفضل والنهائي.
المطورون وضعوا هذا الأمر نصب أعينهم بعد تواصلهم مع الكثير من المستخدمين، ووصولهم رسائل عبر صفحاتهم ومواقعهم، تذكُر هذه المشكلة وتطلب حلول جذرية، وبالفعل تمكن المطورون من وضع خيار مهم جداً في التطبيقات المعدلة “ليس جميعها”، وهو نسخ بيانات واتساب، وهذا الخيار موجود في قائمة “مزيد من الإعدادات” ثم “نسخ البيانات”، وهذا سيحتفظ بنسخة احتياطية لبيانات المستخدم في ذاكرة الهاتف”.
بعد نسخ البيانات، نذهب إلى مجلد الواتساب، ويختلف اسمه حسب البرنامج المعدل المستخدم، ويكون مكانه في ذاكرة الهاتف الداخلية، ويوجد بداخله النسخة الاحتياطية، للتفعيل ننسخ المجلد كاملاً إلى الهاتف الجديد ونحمل نفس النسخة المستخدمة من الواتساب، ونعطيه خيار استعادة البيانات بعد نسخ مجلد الواتساب على ذاكرة الهاتف الجديد، وسيتم الأمر بدون مشاكل.
هل يمكن استعادة المحادثات جميعها؟
جميعنا لديه محادثات هامة ولا يريد أن تحذف من برنامج الواتساب، الأمر الغير جيد في النسخ المعدلة أنها تفتقد لخيار النسخ على حساب gmial المرتبط بحساب الدرايف.
ولحل هذه المشكلة نتبع الطرق التالية:
1- أغلق الانترنت في موبايلك (هذا الخيار لاستعادة المحادثات كاملة حتى مع التي ستأتي بعد توقيف الأنترنت)
2- اذهب إلى الدردشات من إعدادات – الدردشات ثم قم بعمل نسخة احتياطية على الهاتف.
3- اذهب إلى مزيد من الاعدادات واضغط على نسخ البيانات.
4- انسخ مجلد الواتساب (حسب الإصدار المثبت لديك) وهو موجود في ذاكرة الهاتف الداخلية كاملاً.
5- الصق المجلد في ذاكرة الهاتف الجديد، أو أي هاتف أخر ويمكن أن يكون ذات الهاتف الذي كان التطبيق مفعلا عليه.
6- افتح التطبيق بعد تثبيته وانقر على نسخ البيانات بعد منح التطبيق الأذونات المطلوبة، ومبروك تم تفعيل الواتساب بنجاح.
هذه الطريقة تمكنك من تفعيل الواتساب بأي مكان في العالم بدون أي تغطية خلوية للشريحة التي تملكها، مثلا بإمكانك تفعيل الواتساب ذات الرقم السوري وأنت في تركيا دون وجود الشريحة السورية أو التغطية السورية، طالما تملك الواتساب مفعل في هاتفك المحمول.
تكنولوجيا – ابراهيم الإسماعيل

Leave A Reply

Your email address will not be published.