قضية تحرش تتحول لرأي عام في لبنان

تحرش بالطالبات في لبنان
0 177

اعتصمت عدد من الطالبات اللبنانيات بباحة ثانوية جورج صراف بطرابلس، ممن تعرضن لتحرش لفظي وجسدي منذ سنوات من أحد المدرسين ” المدعومين”.

 

ونقلت وكالة ” CH23 news” اللبنانية الثلاثاء الفائت أن الطالبة ” غ.ض” فضحت أستاذ التربية المدنية والقيم الإنسانية “س.م” الذي يعرّف نفسه كناشط حقوقي، ووفقا لشهادات ناجيات منه فقد استغل منصبه التعليمي ليدعو الطالبات للقاءات خاصة متحكما بهن من حلال سلطته.

 

أضاف المصدر ذاته أن الطالبة شاركت المنشور على صفحتها ما دفع العديدات للخروج عن صمتهن وشاركن قصصهن الخاصة عن الأستاذ وتحولت قضية التحرش داخل الصف لرأي عام وتم نشر دعوة للاعتصام أمام المدرسة للمطالبة بمحاسبته.

 

وذكر المصدر أن 22 طالبة في ثانوية جورج صراف للبنات فضلن عدم ذكر أسمائهن رويّن حوادث تحرش وطالبن المدير بمحاسبته لكنه قام بتهديدهن بحجة التشهير بالأستاذ.

 

نوه المصدر أنه في البداية كان قرار الطالبة التي نشرت عل صفحتها فرديا ثم أدى لتكتل الطالبات والإدلاء بشهادتهن ودعم بعضهن، وكان الأستاذ المتحرش يدخل للحصة ويقرأ أول عشر دقائق من الكتاب ثم يقضي ما تبقى من الوقت يلهو ويتحرش بعبارات مثل ” يقبرني جمالك، يقبرني شكلك، يا قطة تعي سمعي الدرس” بحسب المصدر.

 

أشار المصدر أنه تم اقتحام إدارة المدرسة فور انتشار الأخبار وستشكل لجنة من عشر طالبات للتقدم بدعوى قضائية ضده.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.