انعدام حركة الآليات في مناطق الإدارة الذاتية بعد قرار إزالة بسطات بيع المحروقات

0 113

انعدام حركة الآليات في مناطق الإدارة الذاتية بعد قرار إزالة بسطات بيع المحروقات

شهدت مدينة الرقة أبرز معاقل الإدارة الذاتية انعدام حركة المركبات في شوارعها بعد القرار المعلن بإزالة بسطات بيع المحروقات ضمن مدة 15يوما.

نشرت صفحات معنية بأخبار الرقة أن قرار الإدارة العامة للجمارك التابعة للإدارة الذاتية في 29 من تشرين الثاني الفائت أدى لإزالة بسطات بيع المحروقات ومنافذ البيع الأخرى غير المرخصة في مناطقها لانعدام حركة الآليات والمركبات في شوارع الأحياء على رأسها شارع تل أبيض في الرقة، وفق مشاهد مصورة تظهر تراجع حركة وسائط النقل.

موضحة أن أصحاب بسطات بيع المحروقات، وفلاتر بيع المازوت في المدينة أعلنوا الإضراب عن العمل بسبب قرار الإدارة الذاتية الذي يحدد مهلة 15 يوم لإزالتها تحت طائلة العقوبة والسجن مع ما تشكله من مصدر دخل للكثيرين من العاطلين عن العمل والنازحين من بقية المناطق السورية.

وبررت الإدارة الذاتية قرارها المعلن ضمن مدن الحسكة، الرقة، منبج، الطبقة، القامشلي، لضبط المراكز المخصصة والمرخصة من قبلها وللحد من تهريب المادة وفق قولها قبل أن تتعرض دورياتها لأصحاب مراكز البيع في مدن وبلدات العريشة، عامودا، القحطانية. بريف الحسكة.

كما أجبرت المظاهرات الغاضبة في مراكز المدن الرئيسة في معاقل الإدارة الذاتية في أيار الماضي قوات سوريا الديموقراطية “قسد” للتراجع عن قرار رفع أسعار المحروقات، الذي كان مقرر رغم تردي الوضع المعيشي للأهالي وانعدام الخدمات الأساسية، وأحكام الأخيرة سيطرتها على أبرز موارد النفط في البلاد والمقدر دخلها الشهري أكثر من 30 مليون دولار للخزينة.

تقرير خبري/ مجد الإدلبي

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.